مكنش عاوزة يغش.. طالب يطعن مدرس في لجنة امتحان الدور الثاني للشهادة الإعدادية بـ هذه المحافظة

شهدة المنوفية اليوم واقعه مؤسفه، عندما اقدم طالب بالشهادة الإعدادية بإحدى مدارس المحافظة أثناء أداء امتحانات الدور الثاني على طعن مدرس.

حيث تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمعلمين برئاسة خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بلاغًا عن حادثة اعتداء طالب بالشهادة الإعدادية على معلم بآلة حادة بعد أداء امتحان الدور الثاني في مدرسة دبركي الإعدادية بمنوف، مما أدى إلى نقل المعلم إلى مستشفى منوف العام.

 طالب يعتدي بالطعن على مراقب بلجان امتحانات الدور الثاني بالمنوفية

أكد محمود الفولي، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أن طالبًا بالصف الثالث الإعدادي طعن مراقب الامتحان بآلة حادة بعد رفض المراقب السماح له بالغش، مما تسبب في إصابة المراقب بجرح في الكتف. نقل المراقب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وهو الآن في حالة مستقرة. تجري الجهات المعنية في محافظة المنوفية تحقيقات في الواقعة.

 خفض درجات القبول للالتحاق بالثانوي العام في المنوفية

وفي سياق آخر، وافق اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، على خفض درجات القبول للالتحاق بمرحلة الثانوي العام والرياضي للطلاب المنتظمين للعام الدراسي 2024/2025 من 242 درجة إلى 239 درجة في بعض المدارس التي لم تكتمل كثافتها. 

كما وافق المحافظ على خفض درجات القبول للالتحاق بمرحلة الثانوي العام الخاص من 225 درجة إلى 220 درجة، وللالتحاق بمرحلة الثانوي العام الخدمات من 220 درجة إلى 215 درجة، وذلك لاستيعاب المزيد من الطلاب وحرصًا على مستقبلهم التعليمي.