دليلك لحضور يوم في مهرجان العلمين.. المواصلات وكافة تفاصيل الرحلة

اتجهت أنظار المصريين وعشاق المحروسة في الوطن العربي والعالم أجمع خلال الأيام القليلة الماضية نحو مدينة العلمين وما شهدته من رواج فني وثقافي هو الأول من نوعه بالتزامن مع النسخة الثانية من مهرجان العالم علمين.

ويبحث عدد كبير من المصريين عن تفاصيل قضاء يوم كامل في مدينة العلمين بداية من المواصلات المتاحة وصولا إلى الشواطئ المجانية المتاحة وكيفية حضور فعاليات مهرجان العالم علمين.

وخلال السطور التالية نستعرض لك عزيزي القارئ الدليل الكامل لزيارة مدينة العلمين والاستمتاع بشواطئها وفعاليات مهرجان العلمين بأرخص الأسعار.

صورة عن العلمين الجديدةالعلمين الجديدة

أرخص المواصلات لـ مدينة العلمين الجديدة

وبالبحث عن أرخص مواصلة للانتقال إلى مدينة العلمين الجديدة، نجد ميكروباصات مخصصة متواجدة بشكل يومي في موقف المرج الجديدة بمحافظة القاهرة، لتصبح تذكرة الذهاب إلى مدينة العلمين بـ119 جنيها عادي و130 جنيها للمكيف؛ لتجد نفسك أمام بوابات مدينة العلمين في أقل من 3 ساعات.

وخصصت وزارة النقل أتوبيسات فاخرة مكيفة للتنقل من القاهرة إلى مدينة العلمين أمام محطة مترو عدلي منصور بمواعيد ثابتة يوميا خلال فترة مهرجان العلمين، وجاءت المواعيد كالآتي:

الموعد الأول:

- القيام الساعة 7 صباحاً من محطة عدلي منصور التبادلية، والتي تضم موقف شركة سوبر جيت، على أن يكون موعد العودة من العلمين الساعة 8 مساءً.

الموعد الثاني

- القيام الساعة 4 مساءً والعودة الساعة 2 صباحاً اليوم التالي.

صورة عن العلمين الجديدةالعلمين الجديدة

إزاي تقضي يوم كامل في العلمين

وحال وصولك مدينة العلمين ستجد نفسك أمام فندق ريجال هايتس بمدخل المدينة، وبجواره مول ضخم مليء بالكافيهات والأماكن المفتوحة للاستمتاع والتصوير، والمميز في أو مول هو الدخول المجاني بدون أي شروط، ويتواجد في أو مول سينما على أعلى مستوى لمشاهدة أحدث الأفلام والأعمال السينمائية بتذكرة لا تتعدى الـ150 جنيه.

وللاستمتاع ببحر الساحل الشمالي ستجد على بُعد أمطار قليلة من أو مول، الممشى السياحي والذي يضم مقاعد مجانية للجلوس أمام البحر ومسارات مخصصة لعشاق الدراجات.

صورة عن العلمين الجديدةالعلمين الجديدة

طريقة دخول شاطئ العلمين المجاني

وخصصت مدينة العلمين شاطئ مجاني تابع للشركة المتحدة لتوافد المصطافين والجلوس مجانا بشواطئ الساحل الشمالي برسوم رمزية 50 للكرسي والشمسية.

أسعار الشواطئ في العلمين الجديدة

كما توجد مجموعة من الشواطئ بأسعار متميزة تبدأ من 350 جنيه لدخول الفرد كشاطئ التركواز وإيسلندا ورملة.

كما تبدأ أسعار القرى السياحية المتميزة في مدينة العلمين من 4 آلاف جنيه في الليلة الواحدة مثل (مارسيليا ونيس 3 ونيس 4).

ويمكن للأسر والعائلات دخول ألعاب أكوا بارك سبلاش العلمين داخل فندق توليب العلمين بـ490 جنيه للبالغين و480 للأطفال.

صورة عن العلمين الجديدةالعلمين الجديدة

طرق حجز تذاكر دخول فعاليات مهرجان العلمين

يتاح حجز تذاكر دخول فعاليات مهرجان العلمين إلكترونيا من خلال موقع تذكرتي باستخدام الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف وتحديد الفعالية الراغب في حضورها.

كما تتاح تذاكر المهرجان من خلال منافذ تذكرتي في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية.

صورة عن العلمين الجديدةالعلمين الجديدةصورة عن العلمين الجديدةالعلمين الجديدة

طريقة حضور فعاليات نبتة للأطفال بمهرجان العلمين

وخصص مهرجان العلمين فعاليات للأطفال باسم نبتة والتي تحث الأطفال على الإبداع واكتشاف مواهبهم من خلال تنظيم ورش للتلوين والرسم وأخرى للقصص وتعليم الأطفال الرسوم المتحركة.

ويبلغ سعر تذكرة حضور فعاليات نبتة 100 جنيه للأطفال الأقل من 18 عاما، و200 جنيه للكبار.