انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024.. وهذا موعد إعلان النتيجة

أفاد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن جميع مراحل تصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2024 قد انتهت بنجاح. 

وشمل ذلك تصحيح المواد المختلفة، ورصد وتقدير الدرجات، وتسكين درجات الرأفة للطلاب المستحقين. ويجري حاليًا العمل على المرحلة الأخيرة من العملية، والتي تتضمن تجميع نتيجة الثانوية العامة في شكلها النهائي، وهو ما يتطلب من يومين إلى ثلاثة أيام.

 خطوات ما بعد التصحيح

وأوضح المصدر أن المرحلة التالية بعد الانتهاء من تجميع النتائج تتضمن إعداد قائمة الأوائل في الشعبتين العلمية والأدبية، تمهيدًا لاعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف. بعد اعتماد النتائج، سيتم الإعلان عنها رسميًا على الموقع الرسمي للوزارة.

تفاصيل حول الإعلان

من المتوقع أن تكون نتيجة الثانوية العامة 2024 جاهزة خلال الأيام القليلة المقبلة، وسيتم تجهيزها لعرضها على مكتب وزير التربية والتعليم لاعتمادها النهائي. حتى الآن، لم يُحدد الموعد النهائي للإعلان الرسمي عن النتيجة أو لموعد المؤتمر الصحفي المصاحب.

 تأكيد دقة التصحيح

أشار المصدر إلى أن نتيجة الثانوية العامة ستكون مبشرة، مؤكدًا أن عملية التصحيح والرصد وتدقيق البيانات تمت بدقة عالية.

 وقد صدرت تعليمات مشددة لضمان التدقيق الجيد في تسكين درجات الأسئلة المقالية والاختيار من متعدد لكل طالب، لضمان حصول كل طالب على حقه الكامل في الدرجات.