صدمة لعشاق الفروسية.. انسحاب نائل نصار من أولمبياد باريس 2024 لهذا السبب

أصدر الاتحاد المصري للفروسية بيان رسمي يكشف من خلاله عن انسحاب الفارس نائل نصار من منافسات أولمبياد باريس 2024، وذلك بعد إصابة الجواد الذي كان سيشارك به في الدورة الأولمبية.

تأثير اللائحة على المشاركة

وفقًا للوائح الأولمبياد، يُمنع استبدال الجواد أو الفارس بعد تاريخ 31 يوليو، مما يعني أن مصر لن تتمكن من استكمال مشاركتها في منافسات الفروسية هذا العام. وأشار البيان إلى أن انسحاب نائل نصار هو الحالة السادسة من نوعها بين فرسان الفروسية الذين انسحبوا من المنافسات بسبب إصابات الخيول.

تفاصيل إضافية عن البعثة

في وقت سابق، أوضح الاتحاد المصري للفروسية أن نائل نصار وفريقه الطبي والتدريبي، بما في ذلك الطبيب البيطري والمالكون والطاقم المساعد، سيغادرون الولايات المتحدة إلى باريس على نفقتهم الشخصية. 

وأكد الاتحاد أن جميع الأعضاء تم إدراجهم في البعثة لضمان الحصول على تصاريح الدخول لملاعب المباريات والإسطبلات، وليس لتلقي دعم مالي من الدولة المصرية.

تكاليف السفر

وذكر البيان أن الفارس نائل نصار سيقوم بنقل جواده إلى فرنسا على نفقته الخاصة، وقد تنازل عن أي دعم مادي من الدولة.



صورة عن نائل نصارنائل نصار

 وأضاف أن رئيس البعثة أرسل خطابًا في 4 يوليو إلى اللجنة الأولمبية، يؤكد فيه تحمل جميع أفراد البعثة لنفقات سفرهم بالكامل، مما يعني أن الدولة المصرية لن تتحمل أي تكاليف مالية خلال الدورة الأولمبية، على عكس الدورات السابقة.

الصورة عن نائل نصار
الصورة عن نائل نصار