بعد اغتيال هنية.. رسالة نارية من الصدر للأمة العربية والإسلامية

وجه زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، رسالة إلى الدول العربية والإسلامية، داعياً فيها الحكومة العراقية لاتخاذ موقف دبلوماسي حازم ضد الدول التي تطبع علاقاتها مع إسرائيل.

تفاصيل البيان

مقاطعة البضائع الإسرائيلية: حث الصدر في بيانه، المنشور على صفحته في منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، الدول العربية والإسلامية على مقاطعة البضائع الإسرائيلية وقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل.

قرارات من الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي: دعا الصدر إلى العمل على استصدار قرارات صارمة من قبل جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي للضغط على مجلس الأمن والأمم المتحدة لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد ما وصفه بالإرهاب الصهيوني.

موقف الحكومة العراقية: أشار الصدر إلى أنه في حال عدم قيام أي دولة بمقاطعة إسرائيل أو إغلاق سفارتها، فيجب على الحكومة والبرلمان العراقي اتخاذ الإجراءات اللازمة دبلوماسيا ودوليا دعما للمستضعفين في مختلف أنحاء العالم.

خلفية التصريحات

تأتي هذه الدعوة في ظل توترات متزايدة في المنطقة بشأن العلاقات مع إسرائيل، حيث تشهد بعض الدول العربية والإسلامية تحولات في موقفها تجاه إسرائيل، بما في ذلك تطبيع العلاقات في السنوات الأخيرة.