موعد إجازة المولد النبوي 2024.. أجر مضاعف للعاملين في هذا اليوم

يقترب موعد المولد النبوي الشريف، وهو من المناسبات الدينية الأبرز في السنة. يحتفل المسلمون في هذا اليوم بالإكثار من الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وشراء الحلوى المخصصة لهذه المناسبة.

كما ينتظر الكثير من الموظفين في القطاعين العام والخاص هذه المناسبة للحصول على إجازة، لذا يبحثون عن موعد إجازة المولد النبوي 2024.

موعد إجازة المولد النبوي 2024:

توافق ذكرى المولد النبوي الشريف يوم 12 من شهر ربيع الأول في كل عام هجري. لهذا العام، ستوافق الذكرى يوم الأحد 15 سبتمبر 2024. بعد إجازة المولد النبوي، تبقى إجازة رسمية واحدة في العام الحالي وهي إجازة ذكرى نصر أكتوبر.

تأجيل إجازة المولد النبوي 2024:

عادةً ما تُؤجل الإجازات الرسمية لتكون في نهاية الأسبوع (الخميس) لتتزامن مع الإجازات الأسبوعية (الجمعة والسبت). إذا تم تأجيل إجازة المولد النبوي 2024 إلى نهاية الأسبوع، ستكون الإجازة المتصلة من الخميس إلى السبت، أي 19 و20 و21 سبتمبر 2024. أما إذا لم يتم التأجيل، فستكون الإجازة المتصلة من الجمعة إلى الأحد، أي 13 و14 و15 سبتمبر 2024.

أجر العمل في الإجازة الرسمية:

وفقا لقانون العمل المصري، تنص المادة 52 على أن العامل يحصل على أجر كامل في أيام العطلات الرسمية. كما يحق لصاحب العمل تشغيل الموظفين في الإجازة الرسمية، حيث يحصل العاملون على أجر مضاعف عن العمل في هذا اليوم، بالإضافة إلى الأجر الكامل الخاص باليوم.