بعد هنية والضيف.. هل قتل جيش الاحتلال قيادي كبير بحركة الجهاد؟

زعم الجيش الإسرائيلي القضاء على محمد الجعبري، نائب رئيس البنية التحتية لإنتاج الذخائر في حركة الجهاد الإسلامي. 

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانييل هاجاري، أن الجيش في حالة تأهب قصوى ومستعد للتعامل مع أي تهديد، خاصة بعد اغتيال القائد العسكري لحزب الله في بيروت وزعيم حماس في طهران هذا الأسبوع.

وأوضح هاجاري في تصريحاته التي نقلتها صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية أن الجيش واجه تهديدات مختلفة منذ بداية الحرب، وأثبتت إسرائيل قدرتها على التعامل مع التهديدات بفعالية في الدفاع والرد بهجوم قوي. وأكد أن الجيش يجري تقييمات مستمرة للوضع، وأنه لا يوجد تغيير في إرشادات قيادة الجبهة الداخلية للمدنيين حتى الآن، مع التأكيد على ضرورة اليقظة واتباع التعليمات.

وأشار هاجاري إلى أن إسرائيل تمتلك أنظمة دفاع جيدة جدًا، ولديها حلفاء دوليون عززوا قواتهم في المنطقة لمساعدتها ضد التهديدات، رغم أن الدفاعات ليست محكمة الإغلاق بالكامل. وأكد أن الجيش في حالة تأهب قصوى على جميع الجبهات الجوية والبحرية والبرية، ومستعد لأي سيناريو، خاصة مع وجود خطط لتنفيذ هجمات فورية.

وفي نفس السياق، أفادت تقارير عبرية أن إسرائيل تعمل على تنسيق تحالف إقليمي ودولي لإحباط الهجمات المحتملة، كما حدث عندما أطلقت إيران مئات الطائرات بدون طيار والصواريخ على إسرائيل في أبريل الماضي. ووفقًا للقناة 12 العبرية، سيكون هذا الجهد المشترك محور المحادثة المتوقعة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن قريبًا.