وزارة العمل توفر 3000 فرصة عمل للباحثين عن وظائف.. إليكم التفاصيل

شهد وزير العمل محمد جبران، يوم الخميس، توقيع بروتوكول تعاون بين مديرية عمل السويس وشركة "تيدا مصر للاستثمار"، التي تمثل التعاون الاقتصادي المصري الصيني، بهدف توفير فرص عمل للشباب المصري في منطقة "تيدا – مصر الصناعية"، التي تضم حاليًا 160 شركة بإجمالي استثمارات تبلغ 6 مليارات دولار.

وقع البروتوكول وكيل مديرية عمل السويس، هند جمال، ومن الجانب الصيني، "تشو شي فنج"، العضو المنتدب للشركة، الذي أكد حرص الجانب الصيني على استخدام العمالة المصرية نظرًا لمهارتها العالية. 

وأوضح "تشو شي فنج" أن الشركة بحاجة إلى 3000 عامل في المرحلة الأولى، مشيدًا بمناخ الاستثمار الآمن في مصر.

أكد وزير العمل، محمد جبران، على أهمية تفعيل هذا البروتوكول وتعزيز التعاون مع الشركة الصينية في مجال التدريب المهني، لتأهيل الشباب لاحتياجات منطقة "تيدا – مصر الصناعية".

وقدم جبران اقتراحًا، لاقى ترحيبًا من "تشو شي فنج"، بدراسة إمكانية تنفيذ برامج تدريب طويلة المدى، تتضمن تدريبًا مزدوجًا يجمع بين الجوانب العملية والنظرية، على غرار النموذج الألماني.

وفقًا لبروتوكول التعاون، تعمل شركة "تيدا مصر للاستثمار" كمطور صناعي في منطقة التعاون الاقتصادي والتجاري بشمال غرب خليج السويس - العين السخنة بمحافظة السويس. 

وقد حصلت الشركة على أكثر من سبعة ملايين متر مربع بالتعاون مع الحكومة المصرية وهيئة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتطوير البنية التحتية وطرحها للمستثمرين.

تعتبر الشركة، التي تمثل الحكومة الصينية، نموذجًا فعليًا للمدينة الصناعية الصينية الكبرى في تيانجين، وقد نجحت في تطبيق هذا النموذج في مصر، بفضل جهود العاملين المصريين.

نجحت الشركة في جذب استثمارات وشركات أجنبية بما يزيد عن ثلاثة مليارات دولار أمريكي، ومن المتوقع أن يتطلب هذا النمو الهائل في الاستثمارات حاجة ملحة للعمالة.