بعد ارتفاع الإصابات.. توزيع لقاحات إنفلونزا الطيور على المزارعين في هذه الدولة

أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها عن بدء توزيع لقاحات إنفلونزا الطيور على العمال المزارعين، وذلك إثر ارتفاع حالات الإصابة، وفقا لما ذكرته شبكة سي إن إن.

توزيع لقاحات إنفلونزا الطيور

أطلقت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها مبادرة بقيمة 5 ملايين دولار، تهدف إلى تقديم لقاحات الإنفلونزا الموسمية للعاملين في مجال الثروة الحيوانية. تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود للحد من المخاوف الصحية العامة المتعلقة بإمكانية ظهور نسخ جديدة من فيروس الإنفلونزا بين العاملين في المزارع، الذين يكونون أكثر عرضة للإصابة بفيروس إنفلونزا الطيور (H5N1) الذي ينتشر بين ملايين الحيوانات في المزارع والحيوانات البرية.

وقال الدكتور نيراف شاه، نائب المدير الرئيسي للمراكز، إن الهدف من المبادرة هو حماية صحة وسلامة العاملين في مجال الثروة الحيوانية مع بدء انتشار الفيروسات التنفسية الموسمية. وأضاف أن الوقاية من الإنفلونزا الموسمية بين هؤلاء العمال، الذين قد يتعرض بعضهم أيضاً لفيروس H5N1، قد تسهم في تقليل خطر ظهور نسخ جديدة من فيروس الإنفلونزا.

انتشار إنفلونزا الطيور

أوضح شاه أن خطر "إعادة التوزيع الجيني"، حيث تصيب فيروسات متعددة خلايا مختلفة لتتكاثر وتخلق فيروسا جديدا، هو احتمال نظري. ومع ذلك، نظرًا لأنه يمكن أن يحدث، فإن المراكز ترغب في اتخاذ خطوات الآن لتقليل هذا الخطر.

وأشار إلى أن اللقاح الموسمي لن يكون إلزاميا للعاملين في المزارع بموجب المبادرة الجديدة. وبدلاً من ذلك، ستقوم الجهات الصحية العامة على مستوى الولاية بتوزيع اللقاحات خلال الفعاليات المحلية وفي الأماكن التي يتجمع فيها العمال عادةً.