الحق اشتري.. شعبة الذهب تعلن أمرا عاجلا

عرضت قناة العربية مصر تقرير فيديو بعنوان "سيصل إلى 4000 في نهاية العام.. شعبة الذهب تكشف سر ارتفاع أسعار الذهب وتوقعات الفترة المقبلة". في هذا التقرير، أوضح أمير رزق، عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، أن هناك ارتفاعات كبيرة في أسعار الذهب، متوقعًا أن يصل جرام الذهب إلى 3800 و4000 جنيه بنهاية العام الحالي.

وكشف رزق أن سلوك المواطنين تجاه شراء الذهب يتغير مع تغير الأسعار، فعندما تنخفض أسعار الذهب لا يتم الشراء بكثافة، لكن عندما ترتفع يكون الإقبال أعلى. وأشار إلى أن الأسعار العالمية للذهب شهدت ارتفاعًا، وأن انخفاض أسعار الدولار في الفترة الماضية كان قد تسبب في انخفاض مؤقت لأسعار الذهب. كما أشار إلى أن الدولار كان يباع في السوق السوداء بسعر 70 جنيهًا.

وتوقع رزق أن يصل سعر جرام الذهب إلى 5000 جنيه بحلول عام 2026، مما يجعله ينصح المواطنين بالشراء الآن لأن الأسعار الحالية تعتبر مميزة للغاية.

تقرير فضائية "صدى البلد": أسعار الذهب اليوم في مصر

استعرض برنامج "صباح البلد"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، تقرير فيديو عن أسعار الذهب اليوم الخميس 1 أغسطس. وفقًا للتقرير، شهدت أسعار الذهب انخفاضات كبيرة في الفترة الأخيرة، مما جعل الكثير من المواطنين يبحثون عن أسعار الذهب بشكل يومي.

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس:

سعر جرام الذهب عيار 24: 3754 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21 (الأكثر شيوعًا): 3285 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18: 2815 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب: 26280 جنيهًا.

سعر مصنعية الذهب والدمغة:

تختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية من محل صاغة لآخر، حيث يتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة بين 30 و65 جنيهًا، بحسب نوع عيار الذهب واختلاف محلات الصاغة من محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر. وتشكل هذه المصاريف نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب. كلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

أهمية أسعار الذهب في مصر:

تعد أسعار الذهب في مصر معلومة اقتصادية قيمة، خاصة للمقبلين على الزواج وللمستثمرين، نظراً لارتباطها بالاقتصاد العالمي. في الوقت الذي يشهد فيه اقتصاد العديد من الدول تدهورًا، أصبح الذهب ملاذًا آمنًا للكثيرين سواء في مصر أو في باقي الدول العربية.

العوامل المؤثرة على سعر الذهب عالميًا:

باعتباره من السلع المتداولة يومياً، فإن سعر الذهب عالميًا قابل للارتفاع والانخفاض بشكل مستمر يومياً. هناك عدة عوامل تؤثر على سعر جرام الذهب، منها معدل سعر الفائدة عالميًا، والذي يتم تحديده من قبل البنوك المركزية في بلدان العالم، سواء برفع قيمته أو خفضها، وفقاً للحالة الاقتصادية للبلد.