رسميا.. "الأعلى للجامعات" يُعلن موعد بدء الدراسة بالعام الجديد

صرح الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، بأن المجلس الأعلى للجامعات وافق على الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

وأفاد بأن الدراسة ستبدأ يوم السبت 28 سبتمبر 2024 وتستمر لمدة 14 أسبوعًا، على أن تنتهي يوم الخميس 2 يناير 2025.

كما أوضح أن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول ستبدأ يوم السبت 4 يناير 2025 وتستمر حتى الخميس 23 يناير 2025. تبدأ إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 25 يناير 2025 وتنتهي يوم الخميس 6 فبراير 2025.

أما الفصل الدراسي الثاني، فسيبدأ يوم السبت 8 فبراير 2025 ويستمر لمدة 16 أسبوعًا، لينتهي يوم الخميس 29 مايو 2025، على أن تُجرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2025، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات في كل كلية.

عُقد الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس، وأعضاء المجلس، في مقر جامعة الأزهر. وقد رحب الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، بنائب عن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بالحضور.

نقل الدكتور الضويني تحيات فضيلة الإمام الأكبر إلى أعضاء المجلس، معبرًا عن شكره للدكتور أيمن عاشور وأعضاء المجلس على انعقاد الاجتماع في مقر جامعة الأزهر. وأعرب الدكتور عاشور عن تقديره لدور الأزهر الشريف وأهمية التعاون بين وزارة التعليم العالي والأزهر الشريف، تنفيذًا لمخرجات الاجتماع الذي عقده شيخ الأزهر مع وزير التعليم العالي وقيادات الوزارة في الفترة الماضية.

قدم الدكتور إبراهيم صابر خليل، محافظ القاهرة، الشكر للدكتور عاشور على دعم الجامعات للمحافظة في جهود المشاركة المجتمعية وتطوير الهوية البصرية للطريق الدائري، مشددًا على أهمية التعاون المستقبلي لتحقيق رؤية مصر 2030.

استمع المجلس إلى كلمة من الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، حول التقدم الذي شهدته الجامعة في مختلف التخصصات، وشاهد فيلمًا تسجيليًا عن تطور أداء الجامعة وتقدمها في التصنيفات الدولية.

قدم المجلس التهنئة للدكتور أيمن عاشور على تجديد ثقة القيادة السياسية فيه، وللدكتور حسام عثمان على تعيينه نائبًا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الابتكار والبحث العلمي، متمنين لهما دوام التوفيق والسداد.