بعد اغتيال هنية.. دولة عظمى تحذر إسرائيل

أعربت الصين، اليوم الأربعاء، عن معارضتها وإدانتها الشديدة لاغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية في إيران. وحذرت وزارة الخارجية الصينية، في بيان لها، من أن هذا الهجوم قد يؤدي إلى تفاقم عدم الاستقرار الإقليمي.

أعلنت حركة حماس صباح اليوم عن اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في مقر إقامته في طهران. وقالت الحركة في بيانها: "تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى أبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم القائد الشهيد إسماعيل هنية، الذي قضى إثر غارة إسرائيلية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".

وأكد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأربعاء، استشهاد إسماعيل هنية وأحد حراسه الشخصيين بعد استهداف مقر إقامته في العاصمة طهران. وأصدر الحرس الثوري بيانًا ذكر فيه أن الهجوم وقع في وقت مبكر من صباح الأربعاء، وأن التحقيقات جارية لتحديد ملابسات الحادث. وقدّم الحرس الثوري تعازيه لشعب فلسطين والعالم الإسلامي ومقاتلي جبهة المقاومة.

ووفقًا لتقارير إعلامية، فقد كشف عن تفاصيل جديدة بشأن اغتيال إسماعيل هنية. ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن هنية قتل بصاروخ أُطلق من خارج الأجواء الإيرانية. كما نقل موقع "الميادين" اللبناني، المؤيد لحزب الله، عن مصدر إيراني قوله إن الصاروخ الذي استخدم لقتل هنية أُطلق من بلد آخر، وليس من داخل إيران. وأشارت وسائل الإعلام الإيرانية إلى أن اغتيال هنية وقع حوالي الساعة الثانية صباحًا بتوقيت إيران، وأن الهجوم تم بواسطة صاروخ أُطلق من خارج إيران.