تنبيه عاجل من التنمية المحلية بشأن إضاءة المحال والمطاعم والشوارع بالمحافظات

وجهت وزارة التنمية المحلية تنبيه عاجل للمحافظات، بتكثيف الحملات لمتابعة مواعيد غلق المحال والمطاعم والكافيهات، في كافة المحافظات، وفقا لمواعيد غلق المحال الصيفية، بالإاضفة إلى خفض مستوى الإضاءة لترشيد الكهرباء وتخفيف الأحمال في ظل ارتفاع معدل درجات الحرارة التي تشهدها البلاد هذه الآونة.

وشددت التنمية المحلية على كافة الأجهزة الإدارية في الدولة، والمصالح الحكومية والوزارات، بترشيد الاستهلاك للكهرباء، طوال ساعات العمل، والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لها عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية، عدا ما تفرضه مقتضيات العمل في بعض الأماكن مثل غرفة الأزمات، المكاتب الهامة.

ونوهت على وحدات الإدارة المحلية، بضرورة تخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية والمحاور الرئيسية، بنسبة 75% بالتنسيق مع جهات الاختصاص، على أن يراعى عدم التأثير على السلامة العامة للمواطنين، وبذلك تتولى المحافظة ترشيد الإنارة بالإعلانات المضيئة، على أن يتم فصلها الساعة العاشرة مساء أيا كانت الجهة التابعة لها.

وأكدت على ضرورة الالتزام بتعطيل أنظمة التكييف بالجهات الحكومية والمساجد والكنائس في غير أوقات الصلاة، وتخفيض استهلاك الكهرباء في الاستادات والصالات المغطاه، والأندية الرياضية، وملاعب كرة القدم، وحثت على ضرورة إقامة الفاعليات والتدريبات نهارًا وتتولى المحافظات بالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة.