القومية للأنفاق تكشف حقيقة هدم جزء من مشروعي مونوريل شرق النيل والقطار الكهربائي

أصدرت الهيئة القومية للأنفاق بيانًا نفت فيه الشائعات المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن هدم جزء من مشروعي مونوريل شرق النيل والقطار الكهربائي الخفيف (السلام – العاصمة الإدارية) وتغيير ارتفاعه عند نقطة التقائهما في العاصمة الإدارية الجديدة.

 توضيحات الهيئة القومية للأنفاق:

1. التخطيط والتعاون: تم التخطيط لإنشاء المشروعين من خلال التعاون بين الهيئة القومية للأنفاق وكبرى المكاتب الاستشارية العالمية، ضمن خطة وزارة النقل للتوسع في مشروعات النقل الأخضر الصديق للبيئة.

2. الربط والشبكة:تم التخطيط لربط العاصمة الإدارية بالقاهرة الكبرى والمدن الجديدة شرق مدينة القاهرة. 

تم ربط خطوط شبكة النقل السككي ذات الجر الكهربائي في محطات تبادلية لتسهيل تبادل خدمة نقل الركاب، ومن أبرز هذه المحطات محطة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

3. التصميمات والمواصفات: تمت دراسة المشروعين تحت إشراف الهيئة القومية للأنفاق، التي تمتلك خبرة كبيرة في تخطيط وتصميم وتنفيذ مشروعات النقل ذات الجر الكهربائي. تم إعداد التصميمات وفقًا لأعلى المواصفات العالمية، مع مراعاة جميع مسارات المشروعات الأخرى والتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة.

4. نقاط التقاطع: تم تحديد نقاط التقاطع بدقة وفقًا للمواصفات العالمية، مع مراعاة متطلبات التشغيل والأمان. 

قريبا، سيرى الجمهور مرور مونوريل شرق النيل أسفل مسار القطار الكهربائي الخفيف عند بدء اختبارات التشغيل في أكتوبر المقبل.

 نداء للمواطنين:

تُهيب الهيئة القومية للأنفاق بالمواطنين عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة والصور المضللة التي تهدف إلى إثارة البلبلة وتضليل الرأي العام.

 كما تحثهم على الحصول على المعلومات الصحيحة من المصادر الرسمية بوزارة النقل والهيئة القومية للأنفاق.