تحذير هام من شركات السياحة للمعتمرين لعدم السقوط في فخ النصب والرحلات الوهمية

حذرت مجموعة من شركات السياحة الدينية المشاركة في موسم العمرة الجديد من التعامل مع سماسرة العمرة والكيانات الوهمية، بهدف حماية حقوق المعتمرين وتجنب المشاكل التي وقعت في موسم الحج الماضي، والتي أدت إلى حدوث مخالفات ووقوع وفيات بين الحجاج.

وأكدت الشركات عبر صفحاتها الرسمية على فيسبوك أن الأسعار المتداولة للعمرة عبر الصفحات الوهمية غير صحيحة، وأنه لم يتم الإعلان عن تفاصيل برامج العمرة للموسم الحالي حتى الآن.

وتوقعت هذه الشركات أن تصدر وزارة السياحة والآثار ضوابط العمرة الشهر المقبل.

وفي نفس السياق، توقع مصدر بالجمعية العمومية لشركات السياحة تأجيل موسم العمرة الجديد لعام 1446 هـ، مرجحًا أن يبدأ الموسم منتصف أغسطس أو بداية سبتمبر المقبلين.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية، أن التأجيل المحتمل يعود إلى التحقيقات الجارية بشأن مخالفات الحج هذا العام، خاصة بسبب كثرة تأشيرات الزيارة، مما قد يؤدي إلى تأخر وزارة السياحة والآثار في إصدار ضوابط العمرة.

وأشار إلى أن ضوابط عمرة الموسم الجديد ستشمل بنودًا صارمة للشركات للسيطرة على التأشيرات المخالفة بشكل تام، حفاظًا على حقوق المعتمرين وسلامتهم.

وفي وقت سابق، أعلنت المملكة العربية السعودية عن وثيقة ضوابط خدمات المعتمرين وزوار المسجد النبوي الشريف القادمين من خارج المملكة لعمرة عام 1446هـ.