مع حرارة الصيف.. 3 مشروبات تساعد على ترطيب الجسم

يُعد الترطيب من العوامل الأساسية للحفاظ على صحة جيدة، ويكتسب أهمية خاصة في فصل الصيف عندما تكون درجات الحرارة في أعلى مستوياتها.

ويمكن الحرارة الشديدة  أن تسبب الإرهاق وانخفاض الطاقة والجفاف، وإذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح، فقد تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة.

مشروبات تساعد على الترطيب في الصيف:

ماء جوز الهند:

ماء جوز الهند لا يقتصر على ترطيب الجسم فقط، بل يُعيد تزويده بالإلكتروليتات مثل البوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم التي يفقدها الجسم مع العرق خلال الصيف. كما أنه مصدر ممتاز لفيتامين سي الذي يعزز المناعة، ويحتوي على نسبة عالية من السكريات الطبيعية التي تساعد في رفع مستويات الطاقة بسرعة. يمكن الاستمتاع بماء جوز الهند بمفرده أو إضافته إلى العصائر.

عصير الليمون:

عصير الليمون أو العصير الحامض الذي يتكون من مزيج الليمون والملح والسكر والماء هو خيار مثالي للبقاء رطبًا خلال الأيام الصيفية الحارة. الليمون الحامض غني بفيتامين سي الذي يدعم الجهاز المناعي، ويحفز إفراز العصارات الهضمية مما يساعد في منع عسر الهضم. كما أن عصير الليمون الحامض هو مشروب منخفض السعرات الحرارية ويعزز مستويات الطاقة.

اللبن الرائب:

اللبن الرائب، الذي يحتوي على بكتيريا مفيدة مثل اللاكتوباسيلوس والبيفيدوباكتيريوم، يعالج مشاكل الأمعاء ويُعتبر مصدرًا ممتازًا للكالسيوم وفيتامين ب12 والبوتاسيوم. هذا المشروب مفيد في معالجة عسر الهضم والانتفاخ والإمساك.