الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن الطقس وتكشف تفاصيل الـ6 أيام المقبلة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل جديدة حول حالة الطقس للأسبوع الحالي، من اليوم الأحد 28 يوليو وحتى الجمعة 2 أغسطس 2024.

وأفاد بيان الهيئة بأن الموجة الحارة التي شهدتها البلاد في الأيام الماضية بدأت في الانكسار منذ يوم الجمعة 26 يوليو.

طقس اليوم

أشارت هيئة الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يستمر هذا الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة طوال الأسبوع الحالي، بانخفاض قيمته 2 إلى 3 درجات مئوية في أغلب المناطق.

طقس الأيام المقبلة في مصر

وأوضحت الهيئة أن الطقس سيكون حارًا ورطبًا نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وشديد الحرارة على جنوب البلاد. أما في الليل، فسيكون الطقس مائلًا للحرارة ورطبًا على معظم الأنحاء.

انخفاض في درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة

وأضافت الأرصاد الجوية أنه رغم الانخفاض في درجات الحرارة، إلا أن الشعور بالحرارة سيستمر بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة. وتوقع البيان أن تتراوح نسبة الرطوبة العظمى "ليلاً" بين 30% و95%، والصغرى "نهارًا" بين 30% و50%.

توقعات حالة الطقس في الأيام المقبلة

وحذرت الهيئة من استمرار اضطراب حركة الملاحة البحرية في خليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط، حيث ستتراوح سرعة الرياح بين 35 و50 كم/ساعة، وارتفاع الأمواج بين 1.5 و2.5 متر.

اضطراب حركة الملاحة البحرية

لفتت الهيئة إلى انتشار الشبورة المائية في الصباح الباكر من الساعة 4 إلى الساعة 8 صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

ونوهت بوجود فرص لأمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا، مصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من "أبو سمبل - حلايب - شلاتين".

حالة الطقس اليوم الاثنين

توقعت الهيئة أن يسود اليوم الاثنين طقس حار ورطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وشديد الحرارة على جنوب البلاد، ومائل للحرارة ورطب ليلًا على أغلب الأنحاء.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 35، والمحسوسة 37.

السواحل الشمالية: العظمى 33، والمحسوسة 36.

جنوب سيناء: العظمى 39، والمحسوسة 42.

شمال الصعيد: العظمى 39، والمحسوسة 41.

جنوب الصعيد: العظمى 43، والمحسوسة 44