حقيقة ضرب مطار بيروت الآن.. وسر تقليل أعداد الطائرات

أكد رئيس مجلس إدارة شركة الطيران الشرق الأوسط، محمد الحوت، أن تأخير الرحلات التي تصل في الصباح الباكر إلى مطار بيروت لليوم التالي سببه الرغبة في تقليل وجود عدد كبير من الطائرات في المطار في وقت واحد، وذلك من أجل توزيع المخاطر التأمينية.

وأوضح أنه لا توجد أي معلومات تشير إلى تهديد يستهدف المطار، ولا يوجد سبب للخوف، حسبما أفادت "القاهرة الإخبارية".

وفي سياق متصل، ذكر مصطفى عبدالفتاح، مراسل "القاهرة الإخبارية" في بيروت، أن العاصمة اللبنانية، بيروت، تعيش حالة من الترقب، بالإضافة إلى العديد من المناطق داخل البلاد، وخاصة المنطقة الجنوبية التي تشهد حالة من الاستنفار.

وأوضح أن المنطقة الجنوبية مقسمة إلى ثلاثة محاور، وهي المحور الشرقي، والغربي، والأوسط، وكلها شهدت عمليات عسكرية نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي رداً على ما حدث أمس في "مجدل شمس".

وأضاف عبدالفتاح، أن العمليات العسكرية الإسرائيلية شملت 8 عمليات في المحاور الجنوبية اللبنانية، بالإضافة إلى ما تم تنفيذه في المناطق الشرقية قرب مدينة بعلبك، مما يزيد من احتمالية تعرض العديد من المناطق اللبنانية لهجمات إسرائيلية خلال الساعات المقبلة.

وأشار إلى أن الشارع اللبناني يشهد حالة من الترقب، رغم أن الأمور تسير بشكل طبيعي في العاصمة بيروت، وأن هناك مخاوف من تصريحات سلطات الاحتلال بأن الرد الإسرائيلي خلال الساعات المقبلة هو الخيار الوحيد المتاح أمامهم، رداً على عملية "مجدل شمس"، التي اتهمت فيها إسرائيل حزب الله، رغم نفي الحزب.