وزير الكهرباء يزف خبرا سارا للمواطنين بشأن الأحمال الكهربائية بعد انخفاض درجات الحرارة

كشف الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الأحد، عن معدلات الأحمال الكهربائية على مدار اليومين الماضيين، مشيرًا إلى تأثير انخفاض درجات الحرارة على الطاقة المولدة ومعدلات استهلاك الوقود.

هذا الاستعراض يأتي ضمن جهود الوزارة المستمرة لتحسين جودة التشغيل ومتابعة إجمالي الطاقة المولدة ومعدلات الأحمال الكهربائية، خاصة خلال فترات الذروة، للحفاظ على استقرار الشبكة الموحدة وضمان جودة واستمرارية التغذية الكهربائية.

وأشارت تقارير المركز القومي للتحكم إلى تراجع الأحمال الكهربائية نتيجة لانخفاض درجات الحرارة، حيث بلغت الأحمال القصوى يوم الجمعة، 26 يوليو، 35700 ميجاوات، في حين سجلت الأحمال القصوى أمس السبت 36500 ميجاوات.

وبلغ أقصى حمل للشبكة خلال فترة الذروة هذا العام 38 ألف ميجاوات.

وأوضح التقرير أن تراجع الأحمال القصوى يؤدي إلى تقليل استهلاك الوقود، مما يوفر نحو 127 مليون جنيه لكل 1000 ميجاوات من خفض الحمل الأقصى والاستهلاك على مدار اليوم.

وأكد الدكتور محمود عصمت على أهمية المتابعة المستمرة للشبكة القومية الموحدة ومعدلات الأحمال على مدار الساعة لضمان استقرار واستمرارية التغذية الكهربائية وتحسين الأداء، بما يليق مع الدعم والاهتمام الذي توليه الدولة لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة.