موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2024 وطرق الاستعلام عنها

يترقب الجميع الإعلان عن أسماء أوائل الثانوية الأزهرية لعام 2024 خلال مؤتمر صحفي سيعقد بمشيخة الأزهر، حيث سيتم الإعلان عن موعده خلال الأيام المقبلة.

وفي هذا المؤتمر، ستتم الموافقة على نتيجة الثانوية الأزهرية لعام 2024 ونسب النجاح، وستتاح بعدها بساعات رابط الاستعلام عن نتائج الشهادة الثانوية الأزهرية 2024.

ونستعرض لك عزيزي القارئ خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية وتفاصيل المؤتمر المنتظر لإعلان أسماء أوائل الثانوية الأزهرية 2024.

وتم تداول مواعيد مختلفة للإعلان عن أسماء الأوائل، وهو الحدث الذي سيسبق إتاحة الاستعلام عن النتائج إلكترونياً.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان رسميًا عن انعقاد المؤتمر الخاص بنسب النجاح وأسماء أوائل الثانوية العامة 2024 خلال الأسبوع الجاري.

وترددت أنباء عن انتهاء كنترولات التصحيح من أعمال تصحيح جميع مواد الثانوية الأزهرية، حيث تم تحديد أعلى 100 درجة من بين 156,392 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية تمهيدًا لاختيار أوائل الثانوية الأزهرية 2024 والإعلان عنهم.

كما يتم الآن تطبيق قواعد الرأفة، التي قد تصل إلى 20 درجة للطلاب الراسبين، وفقًا لمصادر إعلامية. يتم التجهيز أيضًا لنشر قوائم نتائج الثانوية الأزهرية 2024 على بوابة الأزهر، لتمكين الطلاب من الاستعلام عنها عبر رابط رسمي باستخدام رقم الجلوس.

ومن المتوقع أن تظهر نتيجة الثانوية العامة في نهاية الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.

يُذكر أن الاستعلام عن النتيجة باستخدام رقم جلوس الطالب لن يكون متاحًا إلا بعد الإعلان الرسمي عن أسماء أوائل الثانوية الأزهرية 2024.

وفي سياق متصل، أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن اعتماد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الأول للشهادتين الإعدادية والثانوية الأزهرية لمعاهد البعوث الإسلامية للطلاب الوافدين للعام الدراسي 2023/2024.

وبلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية للبعوث 44.16%، ونسبة النجاح العامة للقسم الأدبي بالشهادة الثانوية للبعوث 70.63%، بينما بلغت نسبة النجاح العامة للقسم العلمي بالشهادة الثانوية للبعوث 36.58%، ونسبة النجاح العامة لقسم كبار السن بالشهادة الثانوية للبعوث 77.61%.