خلال ساعات من الآن.. التعليم تكشف عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

أكدت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كنترولات الثانوية العامة تستكمل حاليًا عملها في تصحيح بعض المواد ورصد الدرجات في مواد أخرى، استعدادًا لإعداد النتيجة واعتمادها من الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 نتيجة الثانوية العامة 2024

أضافت المصادر في تصريحات صحفية أن الكنترولات تعمل على إنهاء التصحيح في مادتي الأحياء والرياضيات التطبيقية. وأشارت إلى أنه فور الانتهاء من هاتين المادتين، سينتهي التصحيح داخل الكنترولات، وسيبدأ العمل على إعداد النتيجة، وتجهيز قائمة الأوائل بكل شعبة، وتحديد طلاب الدور الثاني والراسبين. 

كما سيتم منح الطلاب المستحقين درجات الرأفة وحوافز الرياضة بعد مراجعة النتيجة وتدقيقها.

أوضح المصدر أن مرحلة مراجعة البيانات مستمرة لعدد من الطلاب، مرجحًا أن تكون النتيجة جاهزة في شكلها النهائي نهاية الأسبوع الجاري.

 سيتم الإعلان عنها فور الانتهاء منها، أو بحد أقصى في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، حسبما يحدد الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التعليم، موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024.

 درجات الرأفة في نتيجة الثانوية العامة 2024

أوضحت المصادر أنه من حق الكنترولات خلال إعداد نتيجة الثانوية العامة 2024 منح الطلاب الراسبين في مادة أو أكثر ما بين 4 إلى 8 درجات كحد أقصى حسب الدرجة الكلية المخصصة للمادة. 

يمكن للطلاب رفض درجات الرأفة بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، في حالة قرروا إعادة الامتحانات أو إعادتها في العام الجديد. سيتم إضافة درجات الرأفة بعد الانتهاء من أعمال التصحيح، والمقرر لها مطلع الأسبوع المقبل.

وأكدت المصادر أن نتيجة الثانوية العامة 2024 ستكون جاهزة نهاية هذا الأسبوع لاعتمادها من الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. سيتم تحديد موعد اعتمادها بعد عرض تقرير نتيجة الثانوية العامة عليه من الدكتور أحمد ضاهر، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، مرجحًا أن تكون بحد أقصى بداية الأسبوع المقبل، إن لم تكن نهاية هذا الأسبوع.