خطوات حجز أداء اختبارات القدرات للثانوية العامة 2024

 يتساءل الكثير من الطلاب عن كيفية الحجز لأداء اختبارات القدرات لعام 2024 للثانوية العامة عبر موقع التنسيق الإلكتروني، حتى يكونوا على علم بالخطوات اللازمة للتقديم. خاصةً أن هناك بعض الكليات التي تتطلب اجتياز اختبارات القدرات للالتحاق بها في العام الدراسي الجديد.

 اختبارات القدرات للثانوية العامة 2024

نقدم لكم كيفية الحجز لأداء اختبارات القدرات لعام 2024 للثانوية العامة عبر موقع التنسيق الإلكتروني بخطوات بسيطة للطلاب وأولياء أمورهم. 

وهذه الخطوات هي كالتالي:

1. الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني.

2. اختيار صفحة اختبارات القدرات.

3. استخدام الرقم القومي ورقم الجلوس عند التسجيل.

4. التأكد من صحة البيانات الشخصية التي ستظهر للطالب.

5. عرض قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة، والأماكن المخصصة، والمواعيد المحددة.

6. اختيار نوع القدرات والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سيتوجه فيه الطالب إلى الكلية.

7. عقب انتهاء عملية التسجيل، يطبع الطالب الإيصال.

في وقت سابق، قالت الدكتورة ميسون قطب، عميدة كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، إن الهدف من اختبارات القدرات لعام 2024 هو قياس قدرات الطلاب في مجالات الابتكار والإبداع والتنظيم الفكري للتصميم.

وأضافت الدكتورة ميسون قطب أن معايير التقييم تشمل قدرة الطالب على إظهار الفكرة الرئيسية للعمل، تحقيق التوازن في توزيع العناصر، توظيف الخطوط لإبراز الأشكال المختلفة، التوافق اللوني، استخدام مؤثرات الظل والنور، وتطبيق قواعد المنظور والتناسب بين الأشكال.

وأكدت عميدة الكلية أن شروط النجاح في اختبارات القدرات تتطلب حصول الطالب على نسبة 60% على الأقل من إجمالي درجات اختباري الرسم والتصميم الابتكاري للحصول على تقدير "لائق".