تعرف على آخر موعد للاختبارات الإلكترونية لمدارس التكنولوجيا التطبيقية

يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن آخر موعد للاختبارات الإلكترونية لمدارس التكنولوجيا التطبيقية بعد فتح باب التقديم.

 صباح اليوم، أجرى الطلاب المتقدمون اختبارات إلكترونية للتقدم للمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا التطبيقية، والتي انعقدت في مراكز التطوير بالمديرية والإدارات التعليمية.

آخر موعد للاختبارات الإلكترونية لمدارس التكنولوجيا التطبيقية

تستعد المديريات التعليمية حاليًا لإجراء اختبارات مدارس التكنولوجيا التطبيقية، بما في ذلك المدرسة الفنية المتقدمة للتكنولوجيا التطبيقية للطاقة النووية بالضبعة. وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة أن الطلاب والطالبات أدوا صباح اليوم السبت الاختبارات الإلكترونية، والتي ستستمر حتى يوم الخميس، الموافق 1 أغسطس 2024. وأكدت المديرية أن إجمالي عدد المتقدمين بلغ 5988 طالبًا وطالبة.

 رابط الاستعلام عن موعد امتحان الاختبارات الإلكترونية

يمكن للطلاب المتقدمين للاختبارات الإلكترونية لمدارس التكنولوجيا التطبيقية الاستعلام عن مواعيد الامتحان عبر الرابط التالي:

رابط الاستعلام عن مواعيد الامتحانات اضغط هنــــــــــــــــــــــــــا.

 الأوراق المطلوبة للتقديم

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عددًا من الأوراق التي يجب على الطلاب التأكد من استيفائها، وهي:

- كارنية المدرسة.

- بطاقة الرقم القومي (في حالة وجودها).

- استمارة النجاح بالإعدادية مرفق بها صورة الطالب.

- كارنية التأمين الصحي.

- شهادة ميلاد الطالب.

 فتح باب التقدم للكوادر المتميزة من المعلمين

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في وقت سابق فتح باب التقدم للكوادر المتميزة من المعلمين والإداريين للالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وذلك خلال الفترة من 28 يوليو 2024 حتى 8 أغسطس 2024. 

وأكد الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بتنفيذ الخطة الشاملة لتطوير التعليم، تماشيًا مع الرؤية المستقبلية للدولة 2030، من خلال التوسع في إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية لتتواكب مع الاحتياجات الفعلية لتطوير التعليم الفني.