ما مصير تأشيرات الزيارة خلال موسم العمرة الجديد بعد سقوط وفيات في الحج؟

يتساءل العديد من المقبلين على العمرة خلال موسم العام الجاري 1446 هجريًا عن مصير استخراج تأشيرة الزيارة الشخصية، خاصة بعد أن تسببت هذه التأشيرات في وفيات الحجاج خلال موسم الحج الماضي، حيث كانت تُستخرج من قبل السماسرة وشركات السياحة المخالفة.

وفيما يتعلق بمصير تأشيرات الزيارة خلال موسم العمرة الجديد، قال أحد أصحاب شركات السياحة الدينية المشاركة في موسم العمرة الجديد لموقع "القاهرة 24" إن تأشيرات الزيارة ما زالت مسموحًا باستخراجها. 

ومع ذلك، قامت المملكة العربية السعودية بتخفيض مدة تأشيرة الزيارة إلى 90 يومًا فقط، مع وضع ضوابط مشددة لاستخراجها بهدف السيطرة على عدد التأشيرات المُستخرجة.

وأضاف المصدر أنه بناءً على التعديلات الجديدة، سيكون آخر موعد لدخول السعودية بتأشيرة الزيارة هو شهر شعبان، وآخر موعد للخروج من السعودية هو نهاية شهر شوال.

كما كشف مصدر من الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، في وقت سابق، عن تعديل مدة تأشيرة الزيارة الشخصية الخاصة بالمصريين المستخدمين للسفر إلى المملكة السعودية. 

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية أنه تم تعديل مدة تأشيرة الزيارة للمصريين لتصبح 3 أشهر فقط. جاء هذا التعديل في أعقاب واقعة وفيات الحجاج خلال موسم الحج الماضي، والتي كان سببها تأشيرات الزيارة الشخصية.