وظائف حكومية وتعيينات.. خبر سار للأطباء البيطرين في مصر

قال الدكتور مجدي حسن، نقيب عام أطباء البيطريين في مصر، إنه منذ توليه المسئولية وهو حريص على التواصل مع وزارتي المالية والزراعة، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، وجهاز التنظيم والإدارة، بهدف تأكيد تعيين الأطباء البيطريين والحصول على درجات مالية لتعيينهم.

وأشار نقيب أطباء البيطريين إلى أنه خلال لقائه مع الدكتور ممتاز شاهين، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تم التأكيد على إقرار 10,080 درجة مالية من وزارة المالية لتعيين الأطباء البيطريين على مستوى الجمهورية.

كما تم تشكيل لجنة تنفيذية لإتمام التعيينات، والتي تعمل حاليًا في الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وأضاف أن الدكتور ممتاز شاهين طلب رؤية النقابة فيمن سيتم تعيينهم على هذه الدرجات، وتم إرسال رؤية النقابة.

وبعد انتهاء اللجنة التنفيذية من تسكين هذه الدرجات، سيتم إرسال تلك الدرجات من وزير المالية إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والجهات التنفيذية.

ويتم متابعة العملية يوميًا من قبل النقابة العامة مع الإدارة المالية بالهيئة العامة للخدمات البيطرية حتى يتم تعيين الأطباء البيطريين.

يذكر أن التعيينات للأطباء البيطريين توقفت منذ عام 1994، وتم تعيين أعداد محدودة عن طريق مسابقات محدودة أو على الصناديق الخاصة، ولم يتم إدراجهم في موازنة الدولة حتى الآن.

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور مجدي حسن فتح باب التبرعات لصالح صندوق رعاية مرضى السرطان من أعضاء النقابة، حيث بلغ إجمالي التبرعات منذ الإعلان عن الصندوق يوم أمس 720 ألف جنيه. وعبر عن شكره لكل من بادر وساهم بالتبرع في الصندوق.

وأضاف نقيب الأطباء البيطريين أنه اعتبارًا من الغد ستبدأ النقابات الفرعية في تلقي طلبات الإعانات الخاصة بالأطباء البيطريين الذين يعانون من مرض السرطان.