هل يبدأ العام الدراسي الجديد في 28 سبتمبر المقبل؟.. التعليم ترد

يتحرى العديد من الطلاب وأولياء الأمور موعد بداية الدراسة للعام الدراسي 2024-2025، خاصة بعد انتهاء طلاب الثانوية العامة من امتحاناتهم واقتراب موعد النتيجة.

موعد بداية الدراسة 2024-2025 لطلاب المدارس

حتى الآن، لم يتم الإعلان رسميًا عن موعد بداية الدراسة للعام الدراسي المقبل. من المتوقع أن يتم الإعلان عن الخريطة الدراسية الجديدة بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة. عادةً ما تبدأ الدراسة في نهاية شهر سبتمبر أو شهر أكتوبر، ولكن يجب انتظار الإعلان الرسمي واعتماد الخريطة الزمنية من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 هل يبدأ العام الدراسي الجديد في 28 سبتمبر المقبل؟

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن حقيقة الأخبار المتداولة بشأن انطلاق العام الدراسي الجديد في 28 سبتمبر المقبل. 

وأكدت الوزارة في بيان لها أنه لم يتم تحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد، ولم تصدر أي تصريحات رسمية بهذا الشأن.

حقيقة حضور الطلاب 3 أيام في الأسبوع بالعام الدراسي المقبل

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خريطة تشير إلى أن نظام الدراسة في العام الدراسي الجديد 2025 سيتضمن حضور الطلاب 3 أيام في الأسبوع وتطبيق التعليم المدمج. ومع ذلك، أكد مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات صحفية، أنه لم يتم الإعلان عن أية تفاصيل تخص العام الدراسي الجديد، بما في ذلك حضور الطلاب أو تطبيق التعليم المدمج.

 التصريحات الرسمية

أكد المصدر أن أية تصريحات غير رسمية تصدر عن وزير التعليم أو وزارة التعليم ليست صحيحة، وأن الوزارة ليست مسؤولة عنها. يجب على الطلاب وأولياء الأمور الاعتماد فقط على التصريحات الرسمية التي تصدر عن الوزارة.