تصل لـ 15%.. التعريفة الجديدة لجميع أسعار المواصلات بالجيزة

أصدر عادل النجار، محافظ الجيزة، قرارًا باعتماد التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس والنقل الجماعي الداخلية والخارجية اعتبارًا من اليوم الخميس، وذلك بالتزامن مع قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بوزارة البترول بتحريك أسعار المنتجات البترولية.

وأوضح المحافظ في بيان رسمي، أن اللجنة التي تم تشكيلها لتعديل تعريفة الركوب أخذت في اعتبارها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات لضمان تحقيق العدالة، واستقرت اللجنة على زيادة التعريفة بنسبة تتراوح بين 10% إلى 15%.

سعر التعريفة الجديدة بالجيزة:

تم تنسيق تعريفات خطوط السير لسيارات السرفيس الخارجية (الأقاليم) مع المحافظات المجاورة وغيرها من المحافظات التي ترتبط مع محافظة الجيزة بخطوط سير لسيارات الأقاليم لضمان توحيد التعريفة.

كما كلف محافظ الجيزة جهاز السرفيس والأحياء والمراكز بطباعة ملصقات وبانرات بالتعريفة الجديدة، ونشرها في المواقف وتعليقها في أماكن واضحة للمواطنين والسائقين. وأكد على ضرورة التأكد من وضع الملصق الخاص بسيارات "السرفيس والنقل الجماعي" والذي يتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات الجديدة، لمنع قيام السائقين بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

الرقابة والمتابعة:

وجه المحافظ الأجهزة المعنية من جهاز السرفيس وإدارة المرور ورؤساء الأحياء والمراكز ومسؤولي التموين، بالرقابة والمتابعة على مدار الساعة للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة وعدم استغلال المواطنين، مع التشديد على تطبيق التسعيرة الجديدة بحزم وتوقيع غرامات فورية ورادعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.