حدث ليلا.. ضربة أمريكية لنتنياهو وفلسطيني يشعل الغضب بإسرائيل

خلال الساعات الأخيرة، سيطرت عدة أحداث هامة على اهتمام الرأي العام العالمي، بما في ذلك خطاب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي، تقرير وسائل الإعلام العبرية عن المقاوم الفلسطيني "ذو الأرواح السبعة"، وإعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن عن أسباب انسحابه من الترشح للرئاسة. إليكم تفاصيل هذه الأحداث:

ضربة مدوية لنتنياهو

في خطابه أمام الكونغرس الأمريكي، حاول رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو تبرير العمليات العسكرية في قطاع غزة، التي أسفرت عن مقتل وإصابة مئات الآلاف، معظمهم من النساء والأطفال. لكن نتنياهو تلقى ضربة قاسية بعد الخطاب، حيث وصفت سارة بيلوسي، الرئيسة السابقة لمجلس النواب الأمريكي، الخطاب بأنه "أسوأ عرض أجنبي" شهدته الكونغرس، مطالبة إياه بتخصيص وقت لبحث صفقة لإعادة المحتجزين ووقف إطلاق النار في غزة.

استقبال نتنياهو بالحشرات

تجاوزت الانتقادات نتنياهو إلى نطاق شخصي، حيث تسلل مجموعة من مناصري القضية الفلسطينية إلى فندق ووترجيت في واشنطن، حيث كان يقيم. قام هؤلاء بنشر عدد كبير من الحشرات والصراصير في غرف الاجتماعات وطرقات الفندق، ونشروا مقطع فيديو يوثق الواقعة على وسائل التواصل الاجتماعي. وصفت صحيفة "إسرائيل هيوم" هذا الحدث بالفشل الأمني الكبير لجهاز الأمن السري، الذي بدأ تحقيقًا في كيفية دخول هؤلاء إلى الفندق.

المقاوم ذو الأرواح السبعة

أفادت صحيفة "واينت" العبرية عن مقاوم فلسطيني نال لقب "ذو الأرواح السبعة" لقدرته على مقاومة سرية كاملة بمفرده لساعات. رغم محاولات الجنود الإسرائيليين لاستخدام قنابل يدوية وطائرات مسيرة، ظل المقاوم على قيد الحياة حتى تم تفجيره باستخدام قنابل داخل الطائرات المسيرة. بعد التأكد من مقتله، تم استخدام كلب مدرب لسحب الجثة خوفًا من أن يكون لا يزال حيًا.

أول ظهور لبايدن بعد الإصابة بكورونا

ظهر الرئيس الأمريكي جو بايدن لأول مرة بعد إصابته بكورونا، موجهًا رسالة إلى الأمريكيين بتأكيد التزامه بحفظ الديمقراطية، موضحًا أنه قرر الانسحاب من الترشح لولاية ثانية لأن الدفاع عن الديمقراطية أهم من المناصب. وأضاف بايدن أنه سيعمل على تحسين الظروف الاقتصادية للعائلات الأمريكية واستكمال واجباته الرئاسية حتى انتهاء ولايته.