قطاع المعاهد الأزهرية يعلن عن موعد انعقاد امتحانات أبناء العائدين من الخارج

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية في بيان له عن بدء امتحانات أبناء العائدين من الخارج اعتبارًا من يوم غد، السبت الموافق 9 سبتمبر 2023، في مقر الإدارة المركزية للامتحانات بمدينة نصر. 

وأكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ أيمن عبدالغني، أنه تم التحضير والاستعداد لاستقبال الطلاب وتوفير راحتهم، مع توجيهه بتوفير مكان ملائم لأولياء الأمور القادمين من مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، الشيخ أحمد عبد العظيم، أن الامتحانات تم تجهيزها لجميع الطلاب الذين قدموا إلكترونيًا عبر بوابة الأزهر وحصلوا على أرقام جلوسهم، وتم إخطارهم بتوقيت الامتحان وموقع الإدارة عن طريق الباركود الموجود على استمارة التقدم.

وتهيب الإدارة المركزية للامتحانات بأولياء الأمور الالتزام بالمواعيد المحددة في جدول الامتحانات المعلن، وتتمنى لجميع الطلاب التوفيق والنجاح.

وسابقًا، أعلن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ أيمن عبدالغني، بدء استقبال طلبات الالتحاق بالبرنامج التأهيلي للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

وقد وافق قطاع المعاهد الأزهرية على قبول التلاميذ الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي 2022/2023 فقط، في البرنامج التأهيلي الملحق بالشهادة الإعدادية الأزهرية للعام الدراسي 2022/2023.

وحددت المعاهد الأزهرية شروط الالتحاق بالبرنامج على النحو التالي:

1. حصول الطالب على نسبة 70% من المجموع الكلي لدرجات الشهادة الإعدادية العامة.

2. ألا يقل مجموع الطالب في مادة اللغة العربية عن 65%.

3. حصول الطالب على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2022/2023.

4. اجتياز الطالب اختبار البرنامج التأهيلي.

5. تقديم ولي الأمر للمستندات المطلوبة في الموعد المحدد.