الحكومة تضيق الخناق على سارقي التيار الكهربائي بهذه الطريقة

وافق مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولي اليوم على السماح لشركات توزيع الكهرباء بتركيب عداد كودي لأي منشأة أو مبنى يستمد التيار الكهربائي بطرق غير قانونية، بغض النظر عن موقعه. يتم ذلك لحين أقرب الأجلين، إما تنفيذ قرار الإزالة أو تقنين وضع المبنى المخالف طبقًا لقانون التصالح.

كما وافق المجلس على السماح لجامعة الإسكندرية بالتعاقد مع الشركة المصرية الفنلندية للمنشآت والخدمات التعليمية، من أجل منح الشركة الترخيص بالانتفاع بمبنى خرساني وقطعة أرض مساحتها 20 فدانًا من أرض الجامعة بمدينة برج العرب الجديدة، بهدف إنشاء مؤسسة جامعية تستضيف فرعًا لجامعة "Tampere" الفنلندية.

تأتي هذه الموافقة ضمن جهود الدولة لتعزيز مشاركة مؤسسات القطاع الخاص في إدارة مرافق الدولة وتقديم الخدمات المختلفة بمستوى يتناسب مع المعايير العالمية.

وأقر المجلس توصيات لجان إنهاء النزاعات القضائية بين الجهات الحكومية، المشكلة بوزارة العدل، وذلك بشأن 49 منازعة.

كما وافق مجلس الوزراء على قيام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاقد، خصمًا من الاعتماد المالي المخصص للوزارة بموازنة العام المالي 2024-2025، على طبع وتوريد وتوزيع كتب التعليم المطور وحقوق الملكية الفكرية للصفوف الأول والثاني من مرحلة رياض الأطفال، ومن الصف الأول حتى السادس الابتدائي، والأول الإعدادي، وذلك مع شركات (نهضة مصر، لونجمان، أبو الهول).

ووافق المجلس أيضًا على التعاقد مع دور النشر أصحاب حقوق الملكية الفكرية للكتب التي لا تملك الوزارة حقوق النشر والطبع والتوزيع لها، والخاصة بالمراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية الفنية، وهي (لونجمان، دار نهضة مصر، شركة هوريزون، دار الربوع).

كما تضمنت الموافقة تعاقد وزارة التربية والتعليم مع دور النشر أصحاب حقوق الملكية الفكرية للكتب الخاصة بالمرحلة الثانوية العامة، لرفعها على المنصة الإلكترونية للوزارة، وتشمل (لونجمان، هوريزون، يوتوبيا، أوزوريس، مجلة أكتوبر، نهضة مصر).