إعصار جايمي يضرب أقوى البلاد في العالم وتحذير شديد اللهجة

أعلن المركز الوطني للأرصاد في الصين عن إنذار بسبب إعصار جايمي الذي يقترب من المناطق المجاورة للصين، وفقاً لما ذكرت صحف أمريكية. تشير التقارير الصحفية إلى أن العاصفة جايمي تشتد مع اقترابها من تايوان، ومن المتوقع أن يكون إعصار جايمي أقوى مما كان متوقعاً في السابق عندما يضرب الصين بعد ظهر يوم الخميس بالتوقيت المحلي.

ووفقًا لوكالة أنباء شينخوا الصينية، أدى هطول الأمطار لفترات طويلة إلى حدوث فيضانات في مقاطعات متعددة في حوض نهر اليانجتسي. ومن المتوقع أن يضرب إعصار جايمي اليابسة في الصين كإعصار قوي من الفئة الأولى أو إعصار منخفض من الفئة الثانية مع رياح مستمرة تتراوح سرعتها بين 145 و160 كيلومتراً في الساعة (90 إلى 100 ميل في الساعة). ستضرب أسوأ الرياح المناطق الساحلية بمقاطعة فوجيان، وسيتم تعليق حركة القطارات يوم الخميس.

كما ستهطل الأمطار الغزيرة عبر مقاطعات فوجيان وجنوب تشجيانج وجيانجشي لبقية الأسبوع. خلال الأسبوعين الماضيين، تم إجلاء عشرات الآلاف من الأشخاص عبر مقاطعات متعددة في الصين في أعقاب الفيضانات والانهيارات الأرضية، التي أدت إلى إغلاق الطرق السريعة وتدمير المنازل وتسببت في خسائر مالية كبيرة للمحاصيل والثروة الحيوانية.

يضرب إعصار قوي ومتزايد القوة تايوان، مما أدى إلى تعطيل التدريبات العسكرية الجارية ودفع السلطات إلى إغلاق الأسواق المالية والمدارس والمكاتب. تدهورت الأوضاع في تايوان مع اقتراب إعصار جايمي الذي جلب معه أمطاراً غزيرة ورياحاً عاصفة وأمواجاً عاتية. ومن المتوقع أن تشتد قوة العاصفة لتتحول إلى إعصار قوي قبل أن تضرب الساحل الشمالي الشرقي لتايوان اليوم، الأربعاء.