حدث ليلا.. السعال الديكي ينهش في الإسرائيليين وانفجار ضخم يهز أمريكا

شهد العالم عدة أحداث بارزة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، منها تطورات ملف حرب الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة، وانتشار فيروس السعال الديكي من القدس إلى أجزاء أخرى من البلاد، وانفجار حراري ضخم يهز الولايات المتحدة بسبب ظاهرة غريبة، بالإضافة إلى انفجار في أحد خزانات النفط في ميناء الحديدة اليمني واندلاع حرائق هائلة.

انفجار ضخم يهز الولايات المتحدة

شهدت حديقة يلوستون الوطنية صباح اليوم انفجارًا حراريًا مائيًا قويًا تحت الأرض، ما دفع الزوار للفرار للنجاة بأنفسهم. أدى الانفجار إلى ارتفاع سحابة ضخمة سوداء من البخار والحطام، حسبما أفادت صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية.

وقع الانفجار بالقرب من بركة بلاك دايموند، على بعد حوالي 2.1 ميل شمال غرب نبع «أولد فيثفول». في مشهد مرعب، هرب عشرات الزوار على طول ممر خشبي نحو برك حارة، بينما قذفت الانفجارات الحرارية المائية صخورًا ضخمة في جميع الاتجاهات.

بأعجوبة، لم يُسجل أي إصابات جراء الانفجار، ونجا جميع من كانوا حوله بأعجوبة. وحرصًا على سلامة الزوار، أغلقت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية مؤقتًا الحوض وموقف السيارات والممرات الخشبية المحيطة به.

انتشار السعال الديكي في إسرائيل

شهدت إسرائيل ارتفاعًا حادًا في حالات السعال الديكي خلال النصف الأول من عام 2024. وفقًا لبيانات وزارة الصحة، فقد سجلت أكثر من 2480 حالة إصابة، وهو رقم يفوق بشكل كبير عدد الإصابات في عام 2023 بأكمله، حيث بلغ 1792 حالة، بحسب ما ذكرت صحيفة «يديعوت أحرنوت» العبرية.

وعلى عكس تفشي السعال الديكي في القدس العام الماضي، امتد المرض هذا العام ليصيب مناطق أخرى مثل الوسط وحيفا. أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أن معدل انتشار عدوى السعال الديكي مرتفع بشكل غير عادي هذا العام مقارنة بالسنوات السابقة، كما حذرت من انتشار المرض على نطاق واسع في العديد من الدول حول العالم.

حرائق ضخمة في ميناء الحديدة

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» بوقوع انفجار هائل في أحد خزانات النفط بميناء الحديدة اليمني، مما أدى إلى اندلاع حرائق ضخمة. أظهرت الفيديوهات حجم الانفجار والحرائق المنتشرة داخل ميناء الحديدة باليمن.