ارتفاع شديد في الحرارة وسقوط أمطار.. توقعات متناقضة للأرصاد بشأن طقس ال72 ساعة المقبلة

أفصحت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس وزيادة في درجات الحرارة التي ستشهدها معظم مناطق البلاد خلال الـ 72 ساعة القادمة، بدءًا من اليوم الثلاثاء وحتى الخميس المقبل.

وأكدت الهيئة أن الطقس سيكون شديد الحرارة نهارًا في معظم المناطق، وحارًا على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة في جنوب سيناء والصعيد.

 أما في الليل، فسيكون الطقس معتدلًا في شمال البلاد ومائلًا للحرارة في جنوبها.

وأشارت الهيئة إلى احتمال سقوط زخات خفيفة من المطر، قد تكون رعدية في بعض الأحيان، مصحوبة بنشاط في الرياح المثيرة للرمال والأتربة في أجزاء من جنوب البلاد، اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل وحتى الجمعة.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار ارتفاع درجات الحرارة الشديدة التي تشهدها البلاد، وذلك نتيجة استمرار الموجة الحارة في جميع أنحاء البلاد.

ومن المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية في شمال البلاد، اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل.

وفيما يتعلق بحركة الملاحة، أفادت الأرصاد بأن حركة الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والبحر المتوسط ستكون معتدلة، وأن ارتفاع الأمواج سيتراوح بين 1.5 و2 متر، مع اتجاه الرياح الشمالية الشرقية.

وحذرت الهيئة من احتمالية حدوث شبورة مائية في ساعات الصباح الأولى، تكون كثيفة أحيانًا، وتؤثر على الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، وعلى الطرق المؤدية إلى المسطحات المائية ومنها.