حدث ليلا.. انفجارات تهز إسرائيل مجددا وتحذير من تسونامي في البحر المتوسط

في الساعات الأولى من صباح اليوم، شهدت مستوطنة تسوريائيل في شمال الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الانفجارات بعد إطلاق حزب الله عدة صواريخ من جنوب لبنان. حسب قناة "القاهرة الإخبارية"، أصيب إسرائيليان بجروح جراء سقوط صاروخ.

وأظهرت مقاطع فيديو على منصة "X" مشاهد لإطلاق الصواريخ، حيث تم اعتراض بعضها في السماء. هذا التصعيد يأتي في وقت شهدت فيه مناطق أخرى مثل عكا وكريات وحيفا انفجارات أخرى نتيجة الصواريخ.

تحذير من كارثة زلزالية في البحر المتوسط

أثار عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس قلقاً كبيراً بتحذيراته من احتمال حدوث زلزال مدمر في منطقة البحر المتوسط. بناءً على التغيرات الزلزالية التي تشهدها المنطقة، حذر هوجربيتس من كارثة محتملة قد تؤدي إلى وفاة آلاف الأشخاص. وأضاف أن زلزالاً بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر ضرب جزيرة كريت اليونانية مؤخراً، محذراً من إمكانية وقوع زلزال كبير في حوض شرق البحر المتوسط.

خطر انخفاض مستويات الأكسجين في المياه

أصدر فريق علماء دولي تحذيراً خطيراً حول انخفاض مستويات الأكسجين في المياه، والذي يشكل تهديداً كبيراً للحياة البحرية والمجتمعات البشرية. وفقاً لدراسة نشرت في مجلة "Nature Ecology & Evolution"، تجاوزت ظاهرة انخفاض الأكسجين في المياه مرحلة التحذير وأصبحت تهديداً خطيراً. وأكد العلماء أن هذه الظاهرة قد تؤثر بشكل كبير على النظم البيئية والاجتماعية، مشيرين إلى أن انخفاض مستويات الأكسجين بشكل سريع قد يؤدي إلى تغييرات جذرية في النظام البيئي للأرض.