الأرصاد تزف خبرا سارا للمواطنين بشأن موعد انخفاض درجات الحرارة وانتهاء الموجة الحارة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انخفاض درجات الحرارة، مؤكدة أن درجات الحرارة ستنخفض بنهاية هذا الأسبوع، وتحديدًا يوم الجمعة المقبل، عندما تبدأ البلاد في التأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال فترة النهار على معظم المحافظات.

موعد انخفاض درجات الحرارة:

وقالت الدكتورة منار غانم في تصريحات صحفية إن الانخفاض سيشمل السواحل الشمالية، القاهرة الكبرى، وشمال الصعيد، بمعدل يتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية.

وأضافت أن درجات الحرارة ستعود تدريجيًا إلى المعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام، مع وجود نشاط للرياح يساعد على اعتدال الأحوال الجوية في فترات الليل، بينما ستظل نسبة الرطوبة مرتفعة.

ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة يوم الجمعة المقبل، مع تحسن ملحوظ في الأحوال الجوية.

حالة الطقس وارتفاع درجات الحرارة:

وأكملت الدكتورة منار غانم أن الطقس خلال الأيام الحالية يتأثر بارتفاع قيم درجات الحرارة، والتي ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية من الثلاثاء وحتى الخميس المقبل، على أغلب المدن والمحافظات، مع تأثر المحافظات الجنوبية بشكل أكبر.

فرص سقوط أمطار ونشاط الرياح:

وأشارت إلى أن الطقس غدًا الثلاثاء سيكون شديد الحرارة ورطبًا نهارًا على جميع الأنحاء، ومائلًا للحرارة ورطبًا في فترات الليل.

وسيكون هناك شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر قد تؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، ولكنها ستختفي سريعًا مع سطوع أشعة الشمس.

كما توقعت وجود فرص لسقوط الأمطار بدءًا من غدًا على مناطق أقصى جنوب البلاد، حيث تكون الأمطار خفيفة ورعدية أحيانًا على أبو سمبل وحلايب وشلاتين، ويصاحبها رياح هابطة تؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة، مع نشاط الرياح أحيانًا.