وزارة الزراعة تطرح بيض المائدة ب120 جنيهًا للكرتونة في 7 محافظات.. تفاصيل

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، كميات من بيض المائدة من إنتاج مشروعات الهيئة للبيع للمواطنين بسعر 120 جنيهًا للكرتونة في 7 محافظات من خلال 31 منفذ متحرك بالإضافة إلى المنافذ الثابتة بالمحافظات.

صرح الدكتور حسن الفولي، رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، أن هذه الخطوة تأتي تنفيذًا لتوجيهات السيد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال اجتماع مجلس الإدارة الأخير، بطرح إنتاج مشروعات الهيئة للبيع بأسعار مخفضة، ومضاعفة منافذ البيع والمشروعات وإنتاجها للحد من الحلقات الوسيطة والمساهمة في خفض الأسعار.

وأشار الفولي إلى أنه تم توفير 31 سيارة لتوزيع البيض في الميادين الرئيسية بمحافظات القاهرة، الجيزة، البحيرة، كفر الشيخ، المنوفية، الإسكندرية، والدقهلية. تم توزيع السيارات كالتالي: 9 سيارات في محافظتي القاهرة والجيزة، 10 سيارات في محافظة البحيرة، 3 سيارات في محافظة كفر الشيخ، 3 سيارات في محافظة المنوفية، 3 سيارات في محافظة الإسكندرية، و3 سيارات في محافظة الدقهلية. تمركزت هذه السيارات في الميادين الأكثر كثافة ومناطق التجمعات المختلفة، بالإضافة إلى المنافذ الثابتة في تلك المحافظات التابعة للهيئة.

وتابع رئيس الهيئة أن عملية بيع البيض تمت بشكل منتظم في العديد من الميادين بالمحافظات وسط إقبال كثيف من المواطنين، حيث تم بيع الكرتونة بسعر 120 جنيهًا، بينما يتراوح سعرها في الأسواق بين 160 و180 جنيه.