التفاصيل الكاملة لغلق مستشفى خاص بالسنطة بعد واقعة إصابة سيدة بغيبوبة عقب ولادة قيصرية

أعلنت مديرية الصحة بالغربية عن قرار لجنة العلاج الحر بإغلاق مستشفى خاص بمدينة السنطة عقب شكوى تقدم بها أحد الشباب بشأن الإهمال الطبي الذي تعرضت له زوجته بعد إجراء عملية ولادة قيصرية، مما أدى إلى دخولها في غيبوبة وارتفاع شديد في درجة حرارتها.

تفاصيل الواقعة

كشفت لجنة العلاج الحر بمديرية الصحة بالغربية عن عدم تطبيق مكافحة العدوى بالمستشفى المذكور، مما يعرض المرضى للخطر. وصرح الدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن اللجنة قامت بالمرور على المنشآت الطبية الخاصة بمدينة السنطة، وتم إغلاق المستشفى المعنية لمخالفتها سياسة مكافحة العدوى، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المستشفى.

الإجراء القانوني

تم توجيه اللجنة بالاستمرار في تشكيل لجان والمرور على المنشآت الطبية الخاصة بمحافظة الغربية بصفة مستمرة حفاظاً على أرواح المواطنين. وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية إخطاراً من مأمور مركز شرطة السنطة بقيام محمد ع. بتحرير محضر رقم 6468 لسنة 2024، يتهم فيه 3 أطباء بالإهمال الطبي والتسبب في دخول زوجته غيبوبة بعد إجراء عملية ولادة قيصرية.

الاتهامات

شملت الاتهامات طبيب نساء وتوليد، وطبيب تخدير، ومدير المستشفى الخاص، بتهمة الإهمال الطبي والتسبب في إصابة الزوجة باشتباه فيروس التهاب السحائي ودخولها في غيبوبة بعد العملية. تم تحرير محضر بالواقعة، وباشرت جهات التحقيقات التحقيق في الأمر.