أول تعليق من ترامب بعد انسحاب جو بايدن من انتخابات الرئاسة الأمريكية

علق المرشح الجمهوري والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على انسحاب جو بايدن من السباق الرئاسي، قائلاً إن "بايدن هو أسوأ رئيس في تاريخ بلادنا وسيُعتبر كذلك في تاريخ بلادنا".

ةأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في خطاب مساء الأحد عن قراره بالتنحي عن خوض الانتخابات الأمريكية المقبلة، موضحًا أنه يرى أن من مصلحة حزبه والدولة أن يتنحى ويركز فقط على أداء واجباته كرئيس للفترة المتبقية من ولايته.

وأضاف بايدن: "لقد كان لي عظيم الشرف في حياتي أن أخدم كرئيس لكم. على مدى السنوات الثلاث والنصف الماضية، أحرزنا تقدمًا كبيرًا كأمة. اليوم تتمتع أمريكا بأقوى اقتصاد في العالم. قمنا باستثمارات تاريخية في إعادة بناء أمتنا، خفض تكاليف الأدوية الموصوفة لكبار السن، وتوسيع نطاق الرعاية الصحية بأسعار معقولة لعدد قياسي من الأمريكيين".

وتابع: "قدمنا الرعاية اللازمة لمليون من المحاربين القدامى الذين تعرضوا للمواد السامة. تم إقرار أول قانون لسلامة الأسلحة منذ 30 عامًا، وتم تعيين أول امرأة أمريكية من أصل أفريقي في المحكمة العليا. أصدرنا أهم تشريع مناخي في تاريخ العالم. ولم تكن أمريكا في وضع أفضل للقيادة مما هي عليه اليوم. أعلم أنه لم يكن من الممكن تحقيق أي من هذا بدونكم، أيها الشعب الأمريكي. لقد تغلبنا معًا على جائحة تحدث مرة كل قرن وعلى أسوأ أزمة اقتصادية منذ الكساد الكبير، وحمينا ديمقراطيتنا وعززنا تحالفاتنا حول العالم. لقد كان أعظم شرف في حياتي أن أكون رئيسكم".

واختتم بايدن بيانه قائلاً: "بينما كنت أعتزم السعي لإعادة انتخابي، أعتقد أنه من مصلحة حزبي وبلدي أن أتنحى وأركز فقط على أداء واجباتي كرئيس للفترة المتبقية من ولايتي. سأتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع بمزيد من التفاصيل حول قراري".