قرار عاجل من وزارة التعليم بشأن طلبات التحويل بين المدارس

أرسلت الدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم، خطابًا إلى المديريات التعليمية لتنظيم عملية التحويلات لطلاب المرحلة الثانوية العامة استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2025.

وتم التأكيد على تشكيل لجان مركزية في ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لفحص وبت التحويلات من الصف الأول حتى الصف الثالث الثانوي.

وتم تعيين لجنة لفحص تحويلات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بالإدارات التابعة للإدارة المركزية، ولجنة أخرى لفحص تحويلات طلاب الصف الثالث الثانوي بالإدارة العامة للتعليم الثانوي.

وأكدت عبد السلام على ضرورة التزام كافة المديريات بتجميع وفحص ملفات التحويلات وإرسالها للإدارة المركزية بالتعاون مع مدير عام التعليم العام بكل مديرية، والتأكد من استيفاء الأسباب المطلوبة للتحويل. كما تم تنبيه بأنه يجب الرجوع للمديريات في حالة تحويل الطلاب إلى المدارس الدولية.

وأشارت إلى أن عمليات التحويل لا تبدأ إلا بعد صدور قرار اللجنة المركزية، وأن اللجان ستبدأ عملها من 1 أغسطس 2024 وتنتهي في 15 سبتمبر 2024، بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

تم التأكيد على ضرورة اتباع جميع الإجراءات المعتادة والمنظمة لأعمال التحويلات وفقاً للقرارات الوزارية واللوائح المعمول بها في هذا الشأن، مع منع استلام أي تحويلات من أولياء الأمور أو مندوبي الإدارات التعليمية إلا من مندوبي المديريات التعليمية المعينين.