ننشر الموعد النهائي لانقطاع الكهرباء ولحظة تنفيذ قرار وقف خطة تخفيف الأحمال

تبدأ الحكومة، ممثلة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إيقاف خطة تخفيف أحمال الكهرباء رسمياً اعتبارًا من الغد، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء، أن اليوم هو آخر أيام انقطاع التيار الكهربائي، حيث لن يكون هناك تخفيف للأحمال حتى نهاية الصيف، كما وعد الدكتور مصطفى مدبولي.

وفي تصريحات تليفزيونية، أكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن هذا القرار جاء نتيجة التنسيق الكبير والاهتمام بتحقيق ما تم الوعد به.

وأشار إلى أنه قبل نهاية هذا العام، سيتم إنهاء تخفيف الأحمال نهائيًا، مؤكدًا على الجهود المستمرة التي تتم بين وزارتي الكهرباء والبترول بمتابعة رئيس الوزراء.

وأشار المتحدث إلى أن تخفيف الأحمال المبرمج بجداول تم الإعلان عنها قد انتهى، ولكنه لم يستبعد احتمال حدوث أعطال في مناطق معينة أو الحاجة للصيانة، مؤكدًا أن هناك خطًا ساخنًا (121) وصفحة للشركة القابضة لكهرباء مصر لتلقي الشكاوى، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني والمنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء الذكية، وأرقام مخصصة لشركات التوزيع.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي قد أعلن في مؤتمر صحفي، الأربعاء الماضي، بعد اجتماع الحكومة الأسبوعي، أنه اعتبارًا من الأحد، سيتم وقف تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء نهائيًا على مستوى الجمهورية حتى نهاية فصل الصيف، في منتصف سبتمبر المقبل.