حكم قضائي عاجل ضد تامر حسني لاتهامه بسرقة أغنية شهيرة

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية تغريم الفنان تامر حسني في القضية المرفوعة من ورثة المؤلف الراحل السيد عبد العزيز عمار، لاتهامه بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية لأغنية "راجعلي ليه".

وأوضح المحامي أحمد حمزاوي، دفاع ورثة المؤلف السيد عبد العزيز عمار، أن الفريق القانوني وعد منذ البداية بعدم التنازل عن حقوق المؤلف الراحل، مؤكدًا أنه تم تأييد الحكم لصالح ورثة الراحل بإثبات التعدي على حقوق الملكية الفكرية، مما أدى إلى قرار المحكمة بإلزام تامر حسني بدفع تعويض مالي.

وأضاف حمزاوي أن تفاصيل القضية تعود إلى عام 2006 عندما سجل المؤلف الراحل كلمات أغنية "يا عم سيبك" تحت عنوان "راجعلي ليه" في جمعية المؤلفين والملحنين.

ولفت إلى أن أسرة الراحل تفاجأت بانتشار الأغنية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد مرور فترة من تسجيلها.

وأشار حمزاوي إلى أن زوجة الراحل، بعد انتشار الأغنية، بذلت جهودًا كبيرة للحصول على أي أوراق رسمية تثبت ملكية كلمات الأغنية لزوجها.

ورفعت زوجة الراحل دعوى قضائية للدفاع عن حقوق الملكية الفكرية لزوجها ولورثته، قائلة إنها تدافع عن حقوقها وحقوق أبناءها القُصَّر.

وأكد حمزاوي أن زوجة الراحل تقدمت بأول دعوى قضائية بعد حصولها على شهادة رسمية تثبت ملكية زوجها لكلمات أغنية "يا عم سيبك" بتاريخ 23 نوفمبر 2022، مشيرًا إلى أنها لم تلجأ للقضاء إلا بعد تأكيد ملكية زوجها لتأليف كلمات الأغنية بوثائق رسمية.