التعليم تزف بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة بعد شكاوى صعوبة الاستاتيكا

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن لجنة فنية من الخبراء ستتولى مراجعة أوراق أسئلة ونماذج إجابة امتحانات الاستاتيكا 2024 لشعبة علمي رياضة، وامتحان الأحياء 2024 لشعبة علمي علوم، وامتحان الفلسفة 2024 لشعبة الأدبي، قبل بدء عملية التصحيح في كنترول الثانوية العامة 2024.

أوضحت الوزارة أن هذا الإجراء يتم في جميع امتحانات الثانوية العامة 2024 قبل بدء التصحيح، مشيرة إلى أن اللجنة الفنية تتولى مهمة مراجعة جميع التفاصيل الخاصة بالإجابات والأسئلة للتأكد من عدم وجود أي خطأ.

وأكدت الوزارة أنه على جميع طلاب الثانوية العامة 2024 الاطمئنان لأن قرارات اللجنة دائمًا تضع مصلحة طلاب الثانوية العامة على رأس أولوياتها.

شكاوى من صعوبة امتحان الاستاتيكا

عبر طلاب الثانوية العامة 2024 شعبة علمي رياضة عن استيائهم من امتحان الاستاتيكا 2024 الذي أدوه اليوم في لجان امتحانات الثانوية العامة.

قال إسلام أحمد: "امتحان الرياضة صعب والله حرام."

وقال عبد الرحمن جنيدي: "امتحان صعب وفي أفكار غريبة."

وقالت عزة حسن: "الاستاتيكا زفت حسبي الله ونعم الوكيل فيهم."

وقالت ميري محمود: "الاستاتيكا صعب جدا جدا."

وقال زياد أحمد: "كل سؤال محتاج التفصيص والتدقيق وحتى الرسومات مفيش واحدة سالكة."

وقالت سوزان حجازي: "صعب ومحتاج وقت أطول."

ومن جانبه قال عبد العليم خضر، مدرس رياضيات: "الامتحان مستواه أعلى من امتحان الجبر والتفاضل وعايز طالب مركز كويس."

ائتلاف أولياء أمور مصر: امتحان الأحياء والفلسفة فوق مستوى الطالب المتوسط

أكدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أن جميع أهالي طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة يطالبون وزارة التربية والتعليم بمراعاة طلاب علمي رياضة عند تصحيح امتحان الاستاتيكا بعد كثرة الشكاوى التي عبر عنها الطلاب اليوم.

أوضحت الحزاوي أن عددًا كبيرًا من طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة وأولياء أمورهم أكدوا أن امتحان الاستاتيكا جاء صعبًا، مشيرين إلى أن الأسئلة الصعبة جاءت في الأسئلة المقرر لها درجتين، بالإضافة إلى الشكوى من طول الامتحان واحتياجه لوقت إضافي.

وأضافت أنها تلقت شكاوى تؤكد أن امتحان الاستاتيكا احتوى على أسئلة تراكمية كثيرة من الأعوام الماضية، ووصفوه بأنه أصعب امتحان في فروع الرياضة حتى الآن وفي مستوى صعوبة مادة الفيزياء.

أما طلاب شعبة علمي علوم، فقد تباينت الآراء حول امتحان الأحياء، حيث أكد أغلبهم أن الامتحان فوق مستوى الطالب المتوسط وبه جزئيات للطالب المتميز. بينما أكد طلاب الشعبة الأدبية أن امتحان مادة الفلسفة والمنطق جاء فوق مستوى الطالب المتوسط.