بعد رئيس الحكومة.. وزير الصحة يعتذر لطبيبة سوهاج المعنفة من المحافظ

تواصل الدكتور خالد عبد الغفار قبل قليل مع أسرة الطبيبة سمر أنور لتقديم الدعم والمساندة بعد واقعة تعرضها للتعنيف من قِبَل محافظ سوهاج.

ردت سمر أنور، طبيبة في مستشفى المراغة المركزي، على الفيديو المتداول الذي يُظهِر تعنيف محافظ سوهاج لها بسبب مريض، قائلة: "ليس بالأمر العادي أن أتعامل بهذه الطريقة وأتعرض للسخرية، وأشهد الله أنني لم أرتكب أي ذنب في ما حدث، بل على العكس، قمت بواجبي بشكل أكبر من المتوقع".

وأضافت الطبيبة في تعليقها على صفحتها على فيسبوك: "قدمت أكثر من واجبي وأكثر من سلطاتي بكثير. هل من الأمر الطبيعي أن يستمع المحافظ لأقاربه ولا يعطيني حتى فرصة للتعبير؟ حتى متى ستظل الأطباء هدفًا للاعتداء؟" وأضافت: "الله يكفيني وياخذ حقي. الخصومة ستُحسب عند الله".

من جانبهم، أعلن عدد من أعضاء نقابة أطباء سوهاج استقالتهم من مجلس النقابة احتجاجًا على التعنيف الذي تعرضت له الطبيبة في مستشفى المراغة المركزي من قِبَل محافظ سوهاج خلال الجولة التفقدية التي أجراها يوم الثلاثاء الماضي.

كان المحافظ قد قام بالاعتداء على الطبيبة داخل مستشفى المراغة المركزي، وتم تداول فيديو نشرته الصفحة الرسمية للمحافظة يوم أمس يُظهِر المحافظ وهو يلوم الطبيبة قائلا: "ماذا تفعلين هناك في مكتبك؟ أليس لديكِ ضميرٌ ولا إحساس؟".