بعد تصديق وزير الدفاع.. ما هى نسبة القبول بالكليات العسكرية المصرية؟

صدق الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة بالأكاديمية العسكرية المصرية، والتي تشمل كليات (حربية، بحرية، جوية، دفاع جوي) والكليات العسكرية (الكلية الفنية العسكرية، كلية الطب بالقوات المسلحة، الكلية العسكرية التكنولوجية) من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الثانوية الصناعية وما يعادلها، وخريجي الجامعات الحكومية والخاصة حملة المؤهلات العليا "محاربين" دفعة أكتوبر 2024. 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الفريق أشرف سالم زاهر، مدير الأكاديمية العسكرية المصرية ومدير مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية، حيث أشار إلى الشروط الخاصة للقبول.

الكلية الجوية:

تقبل الكلية الجوية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها (العلمي والأدبي)، بشرط ألا يزيد العمر في 1/11/2024 عن 21 سنة. يجب أن تكون النسبة المئوية للمجموع للقسم العلمي 60% فأكثر وللقسم الأدبي 65% فأكثر. مدة الدراسة في الكلية الجوية هي 4 سنوات دراسية (ميلادية).

يمنح الخريج من القسم العلمي/الأدبي بكالوريوس الطيران والعلوم العسكرية الجوية وشارة الطيران، وبكالوريوس الحاسبات والمعلومات في تخصص نظم معلومات الطيران (القسم العلمي)، وبكالوريوس تجارة شعبة إدارة أعمال في تخصص إدارة الطيران والمطارات (القسم الأدبي)، بالإضافة إلى شهادة طيار تجاري ورخصة طيار تجاري معتمدة دولياً.

كما يمنح الخريج من تخصص العلوم العسكرية الجوية في القسم العلمي بكالوريوس العلوم العسكرية الجوية وشارة العلوم العسكرية الجوية، بكالوريوس الحاسبات والمعلومات في تخصص نظم معلومات الطيران، وشهادة أساسيات مراقبة المطار معتمدة دولياً.