حدث ليلا.. محاولة لاغتيال الضيف و4 دول تهدد بريطانيا

شهد العالم عدة أحداث بارزة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، منها تطورات ملف حرب الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة، ومحاولة اغتيال محمد الضيف، قائد الجناح العسكري للفصائل الفلسطينية، باستخدام 8 قنابل ثقيلة الوزن. بالإضافة إلى ذلك، أعربت بريطانيا عن تخوفها من تهديدات محتملة من 4 دول، أبرزها روسيا، كما نفذ حزب الله هجمات صاروخية على تل أبيب.

حزب الله يشعل سماء تل أبيب

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» أن حزب الله اللبناني أطلق ما بين 20 إلى 30 صاروخًا من لبنان نحو مواقع الاحتلال الإسرائيلي في منطقة جبل ميرون. وادعى جيش الاحتلال أنه اعترض عدة صواريخ باستخدام نظام القبة الحديدية، بينما سقطت بعض الصواريخ الأخرى في مناطق غير مأهولة.

بريطانيا تستعد عسكريًا

وفي بريطانيا، أعلنت المملكة المتحدة رفع حالة التأهب القصوى ردًا على التهديدات المتزايدة من مختلف الجهات. وأفاد جورج روبرتسون، رئيس لجنة مراجعة القوات المسلحة البريطانية، أن التهديدات المحتملة تشمل الصين، إيران، كوريا الشمالية، وروسيا، وفقًا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

وشدد روبرتسون على ضرورة جاهزية القوات المسلحة البريطانية للتحديات والمواجهات المحتملة، محذرًا من التهديدات المتزايدة التي تواجهها بريطانيا وحلف شمال الأطلسي. كما وعد رئيس الوزراء البريطاني الجديد، كير ستارمر، بزيادة الإنفاق الدفاعي ليصل إلى 2.5% من الناتج المحلي الإجمالي.

الاحتلال الإسرائيلي يستخدم 8 قنابل لاستهداف الضيف

استخدم الاحتلال الإسرائيلي، السبت الماضي، 8 قنابل ثقيلة الوزن في قصف منطقة المواصي بقطاع غزة، في محاولة لاغتيال محمد الضيف، قائد الجناح العسكري للفصائل الفلسطينية، حسبما ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن محمد الضيف كان مختبئًا في مجمع جنوب غزة، حيث استخدم الجيش الإسرائيلي 8 قنابل تزن كل منها 2000 رطل لاستهدافه. وذكرت الصحيفة أن قوة انفجار هذه القنابل أدت إلى تحويل الهدف والمنطقة التي أُطلقت فيها إلى «حفرة مشتعلة».