مفاجأة من العيار الثقيل.. دفاع سفاح التجمع يتنحى عن المرافعة

تنظر محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس اليوم الثلاثاء ثاني جلسات محاكمة المتهم كريم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«سفاح التجمع»، بتهمة قتل ثلاث سيدات عمدًا، وحيازة المخدرات، والاتجار بالبشر، وإجبار المجني عليهن على تعاطي المخدرات.

في الجلسة السابقة، تنحى دفاع المتهم بعد مشاهدة فيديوهات توضح ارتكاب المتهم لأفعال إباحية مع ضحاياه بعد قتلهن، ورفض المتهم تعيين محامٍ من قبل المحكمة، قائلاً: "هجيب دستة محامين".

كان النائب العام، المستشار محمد شوقي، قد أحال المتهم إلى المحاكمة الجنائية العاجلة. وقد باشرت النيابة التحقيق في القضية رقم 3962 لسنة 2024 جنايات قسم القطامية، التي كانت مقيدة برقم 296 لسنة 2024 إداري الجنوب ثانٍ بور سعيد.

نُسبت إلى المتهم تهم قتل ثلاث سيدات، وحيازة المخدرات، وتقديمها للتعاطي، والاتجار بالبشر. وكشفت التحقيقات أن المتهم كان يتعرف على الفتيات ويصطحبهن إلى مسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، وتعاطي المخدرات، ثم يقوم بقتلهن وتصوير هذه الأفعال باستخدام هاتفيه.

أقر المتهم بواقعة قتل إحدى المجني عليهن، وتطابقت أقواله مع تفريغ النيابة لهاتفيه، حيث وُجدت مقاطع فيديو تُظهر المتهم وهو يرتكب أفعالًا جنسية غير مألوفة مع جثمان المجني عليها. كما ارتكب واقعة مماثلة مع سيدة أخرى، عُثر على جثمانها في أبريل الماضي على جانب الطريق المؤدي إلى محافظة الإسماعيلية.

أقر المتهم بقتل هذه السيدة، وانتقلت النيابة إلى مسكنه حيث أجرى محاكاة تمثيلية لارتكاب الجريمتين، وأرشد عن الأدوات المستخدمة في تعاطي المخدرات وكميات من العقاقير الطبية، بالإضافة إلى العثور على متعلقات شخصية لإحدى المجني عليهن.

كما قامت النيابة بحصر حالات العثور على جثامين مجهولة في وقت معاصر للواقعتين وفي محيط مسكن المتهم، واكتشفت واحدة تتشابه معهما. وتبين من تقرير الطب الشرعي العثور على نفس العقار الطبي في أحشاء المجني عليها، والذي كان يستخدمه المتهم. وأكدت التحريات ارتكاب المتهم لواقعة قتل المجني عليها الثالثة.

أقرت النيابة بأن المتهم كان موجودًا مع المجني عليهن في مسكنه وفي مواقع العثور على جثامينهن في وقت ارتكاب الجرائم، كما أظهرت فحوصات آلات المراقبة على طريق 30 يونيو عبور المتهم في وقت تخلصه من الجثامين.