لعب العيال انتهى بكارثة في أسيوط.. ماذا حدث؟

تحول لهو أطفال إلى مشاجرة كبيرة بالأسلحة في مركز أبنوب بأسيوط، مما أسفر عن وقوع ضحايا وسجن أطراف المشاجرة.

أحداث الواقعة

تعود أحداث القضية رقم 1369 لسنة 2024 جنايات مركز أبنوب إلى ورود بلاغ لمركز شرطة أبنوب بوقوع مشاجرة بالأسلحة النارية والبيضاء ناحية قرية بني محمد الشهابية، ووجود جثة و3 مصابين.

انتقل إلى موقع الحادث الرائد أحمد عاصم حمزة، رئيس مباحث مركز شرطة أبنوب، وتبين من المعاينة والفحص العثور على جثة "محمد. م. م" ملقاة على الأرض وبها طلق ناري وجرح في الرأس. كما تم العثور على كل من "أشرف. م. م"، و"مصطفى. أ. م"، و"إسلام. أ. م"، وجميعهم مقيمون في قرية بني محمد الشهابية، مصابين وتم نقلهم إلى مستشفى أبنوب المركزي لتلقي العلاج.

نتائج التحريات

توصلت تحريات المباحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من "أحمد. ف. ع" (25 عامًا) و"علام. ع. ش" (58 عامًا)، وكلاهما مقيمان في قرية بني محمد الشهابية. أشارت التحريات إلى وجود خلافات سابقة بين المجني عليهم والمتهمين بسبب مشاجرة بين أطفالهم، تطورت إلى مشاجرة بين المتهمين والمجني عليهم. قام المتهمان بالتربص للمجني عليهم أثناء سيرهم بإحدى طرق القرية واعتديا عليهم بسلاح ناري وسلاح أبيض، مما أسفر عن وفاة المجني عليه الأول وإصابة الثلاثة الآخرين.

قرار المحكمة

أحالت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أسيوط أوراق المتهمين إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما لقيامهما بإزهاق روح شخص وإصابة 3 آخرين على إثر مشاجرة بين الأطفال في مركز أبنوب بأسيوط.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار سامح سعد طه، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أسامة عبد الهادي عبد الرحمن نائب رئيس المحكمة، وأحمد محمد غلاب العضو بالمحكمة، وأمانة سر خميس محمود ومحمد العربي.