حدث ليلا.. زلزال مدمر وسجن نتنياهو قريبا

اشتعل الرأي العام العالمي خلال الساعات الماضية بعدة أحداث مهمة، أبرزها مخاوف مسؤولين في دولة الاحتلال الإسرائيلي من قرار محكمة العدل الدولية المنتظر يوم الجمعة المقبلة، والذي قد يؤدي إلى اعتقال رئيس الوزراء وأعضاء حكومته.

كما تم الكشف عن هوية منفذ محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب التي باءت بالفشل. إضافة إلى ذلك، أصدر عالم الزلازل الهولندي تحذيرًا من وقوع زلزال مدمر. فما الذي حدث؟

تحذير من زلزال مدمر

عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس حذر عبر صفحته على منصة "أكس" (تويتر سابقًا)، قائلاً: "كونوا على أهبة الاستعداد تحسبًا لحالة الطوارئ". وهذه نفس الكلمات التي استخدمها قبل تحذيره من الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا.

وأوضح هوجربيتس أن هناك تقاربًا بين الكواكب والقمر، وتحديدًا بين القمر والزهرة والمريخ ونبتون، مما سيؤدي إلى نشاط زلزالي كبير بنسبة تتراوح بين 50 إلى 60% لاحتمالية وقوع هزة أرضية بقوة تتراوح بين 7 إلى 8 درجات خلال الأيام المقبلة.

مخاوف نتنياهو من قرار العدل الدولية

صحيفة "واينت" العبرية كشفت عن انتشار مخاوف شديدة في دولة الاحتلال الإسرائيلي، خاصة بين أعضاء الحكومة، بسبب الرأي الاستشاري المنتظر لمحكمة العدل الدولية بشأن شرعية الاحتلال في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، والذي لن يكون في صالح إسرائيل.

وأضافت الصحيفة أن قرار محكمة العدل الدولية سيتراوح بين "سيء جدا" و"فظيع"، وفي حالة إدانة الاستيطان في الضفة الغربية، سيكون من حق المحكمة أن تطلب من إسرائيل الانسحاب من الضفة والقدس. وإذا امتنعت، ستواجه عقوبات دولية تزيد من عزلتها عالميًا.

وتتعلق المخاوف بإمكانية تسليم قرار المحكمة للأمم المتحدة، التي قد تسلمه بدورها للمدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية، مما قد يؤدي إلى إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت.

الكشف عن هوية منفذ محاولة اغتيال ترامب

كشفت السلطات الأمريكية عن هوية منفذ محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال أحد لقاءات حملته الانتخابية. المنفذ يدعى توماس كروكس من بنسلفانيا، عمره 20 عامًا، قام بالحصول على بندقية والده وأطلق النار، لكن تم قتله فورًا من قبل الخدمة السرية.

واعتبرت السلطات هذا الفعل إرهابًا محليًا، ويتم التحقيق مع والد الشاب، ماثيو كروكس، وهو طبيب نفسي مرموق، ووالدته لينا التي عملت كمدرسة ابتدائية.

وتداول رواد السوشيال ميديا مقطع فيديو قصير لتوماس يتحدث فيه عن كراهيته لدونالد ترامب ورفضه لترشحه للرئاسة.