قرار حكومي عاجل بشأن تخفيف أحمال الكهرباء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الأحد، اجتماعًا بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة لمتابعة موقف تكوين المخزون الإستراتيجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، وذلك في إطار خطة الحكومة لإنهاء تخفيف الأحمال خلال أشهر الصيف مع الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري.

حضر الاجتماع المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء تابع خلال اجتماع اليوم خطة تكوين المخزون الإستراتيجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء. هذه الخطة تشمل زيادة الاحتياطيات الإستراتيجية من المازوت والسولار، تأكيدًا على التزام الحكومة بوقف تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري كما تم الإعلان في وقت سابق.

وأشار الحمصاني إلى أن وزارة المالية ستتولى توفير التمويل المطلوب لشراء المنتجات البترولية اللازمة لتنفيذ خطة وقف تخفيف الأحمال خلال فصل الصيف. وأضاف أنه بنهاية الأسبوع المقبل ستكون الاحتياطيات المطلوبة قد اكتملت بالفعل.