"أنا مش بتاع مكاتب".. وزير التعليم يسن أسنانه للهيئة التعليمية

وجه وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، بتفعيل الكاميرات داخل الفصول الدراسية وتطبيق لائحة الانضباط بشكل كامل، للمساهمة في ضبط العملية التعليمية بالمدارس.

 الاجتماع مع مديري مديريات التربية والتعليم

أكد عبد اللطيف خلال اجتماعه اليوم مع مديري مديريات التربية والتعليم في محافظات قنا وسوهاج والأقصر وأسوان: "أنا لست وزيرًا يجلس في المكتب، وسأتواجد داخل كل مدرسة في مصر". أشار إلى عزمه زيارة المدارس في القرى والنجوع لتفقد أوضاعها، والمساهمة في تحسين الواقع التعليمي ورفع جودة التعليم.

 أهداف اللقاءات المتواصلة

أوضح عبد اللطيف أن الهدف من هذه اللقاءات هو إشراك كافة القيادات في تحسين جودة التعليم لأبنائنا الطلاب، مشيرًا إلى أهمية وجود رسالة وهدف سامٍ لكل من يعمل في الحقل التعليمي، وإدراكهم لمسؤوليتهم عن جيل يشكل مستقبل الوطن.

 محاور الاجتماع

أوضح الوزير أن اللقاء استهدف مناقشة أهم المحاور التي سيتم العمل عليها خلال الفترة القادمة، وهي مشكلة كثافة الفصول، العجز في أعداد المعلمين، وآليات جذب الطلاب للمدارس.

 معالجة المشكلات والمعوقات

شدد عبد اللطيف على عزمه اقتحام المشكلات والمعوقات بمشاركة كافة الأطراف ذات الصلة بالمنظومة التعليمية، وإعادة هيبة المعلم وتقديم كل سبل الدعم له للقيام بدوره على أكمل وجه.

 نسب حضور الطلاب ومناقشة الكثافات الطلابية

استعرض الوزير نسب حضور الطلاب في كل إدارة تعليمية بالمحافظات الأربعة، مؤكدًا أن ارتفاع كثافة الطلاب بالفصول يؤثر على أداء المعلمين، مما ينعكس على عدم انجذاب الطلاب للمدرسة. 

استمع الوزير للآراء لوضع الحلول والخطط المستقبلية لمعالجة الكثافات الطلابية العالية التي تختلف من إدارة تعليمية لأخرى داخل المحافظة ذاتها.

خطط متكاملة لمواجهة الكثافة الطلابية

طالب عبد اللطيف كل إدارة تعليمية بوضع خطة مقترحة متكاملة لمواجهة الكثافة الطلابية وفقًا لظروف وطبيعة الإدارة، لدراستها وتنفيذها.